A+ A-

قرينة وزير الخارجية المصري تشيد بالسوق الخيري الكويتي بالقاهرة

قرينة وزير الخارجية المصري سوزان شكري خلال افتتاح السوق الخيري الكويتي الذي اقامته قرينة سفير دولة الكويت لدى القاهرة
قرينة وزير الخارجية المصري سوزان شكري خلال افتتاح السوق الخيري الكويتي الذي اقامته قرينة سفير دولة الكويت لدى القاهرة
القاهرة - 28 - 2 (كونا)-- اشادت قرينة وزير الخارجية المصري سوزان شكري هنا اليوم بفكرة السوق الخيري الكويتي الذي اقامته قرينة سفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم الزمانان والذي تذهب عائداته الى المعهد القومي للاورام بمصر.
وثمنت شكري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اقامة هذا السوق الخيري الذي ضم منتجات عديدة منوهة بالغرض الانساني النبيل من اقامة مثل هذه الفعاليات الانسانية.
وقالت ان هذه الاسواق الخيرية تعمل على التقريب بين الشعوب العربية في اشارة الى علاقات الاخوة والمودة التي تربط بين الشعبين الكويتي والمصري على مدى عقود .
من جانبها اكدت قرينة السفير الكويتي هيفاء الزامل في تصريح مماثل ل(كونا) الحرص على تنظيم السوق الخيري بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بالاعياد الوطنية.
ونوهت الزامل بمشاركة وزارة الخارجية الكويتية وعدد من الشركات الكويتية العاملة في جمهورية مصر العربية واخرى من الكويت ومساهماتها في دعم السوق من خلال توفير المنتجات.
واعربت عن تقديرها لمشاركة الكويتيات في جمهورية مصر العربية في المعرض من خلال تقديم كثير من المنتجات اضافة الى المساعدة في تنظيم السوق خلال وقت قصير والاشراف عليه فضلا عن عملهن الدؤوب لانجاح المعرض ودعوة كثير من الفعاليات النسائية بمصر.
وقالت "انني اتطلع لاقامة مثل هذه الاسواق الخيرية في الفترة المقبلة" مشددة على الدور المهم الذي يقوم به المعهد القومي للامراض بمصر والذي ستذهب اليه عائدات السوق.
بدوره وجه عميد المعهد القومي للاورام الدكتور محمد لطيف في تصريح مماثل ل(كونا) الشكر الى سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) والى الشعب الكويتي للدعم المعنوي والمادي الذي يلقاه المعهد.
واثنى الدكتور لطيف على دور السفارة الكويتية بالقاهرة في دعم المعهد بمبادرة طيبة تستحق الثناء والاشادة لافتا الى ان دور المعهد يتجاوز مصر لتعم فائدته الدول العربية الشقيقة.
واشار الى ان بعض الاطباء الذين يعملون في عدد من الدول العربية تخرجوا في المعهد مؤكدا أهمية الشعور بان جميع ابناء المنطقة العربية شعب واحد وأن الهدف هو الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والرعاية التي تقدم له.
يذكر ان السوق الخيري شهد حضورا جماهيريا واعلاميا حاشدا واستعرض العديد من المنتجات الغذائية والملابس والادوات المنزلية والعطور والمشغولات اليدوية.(النهاية) م ش / ه ب