A+ A-

حريق مروحية كانت تقل نائب البشير بمطار الخرطوم

حريق مروحية كانت تقل نائب البشير بمطار الخرطوم
حريق مروحية كانت تقل نائب البشير بمطار الخرطوم
الخرطوم - 28 - 2 (كونا) -- اعلنت السلطات السودانية هنا اليوم نشوب حريق بمروحية تابعة لشركة سودانية خاصة اليوم بارض المطار عقب عودتها من رحلة لنائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن.
وقال المدير العام للمطار صلاح سالم في تصريح بثته وكالة الانباء السودانية "تعرضت طائرة مروحية تابعة لشركة (الراية الخضراء) للطيران لحادث أثناء توجهها نحو الجراج المخصص للوقوف بمطار الخرطوم الدولي بعد أن عادت من رحلتها لولاية (الجزيرة) وسط السودان وأنزلت ركابها بسلام".
واضاف ان الحريق وقع بسبب خلل فني بالمروحية نافيا اي شبهة جنائية في الحادث.
واوضح أن المروحية بعد أن أعادت نائب الرئيس ومرافقيه عصر اليوم وأكملت رحلتها وانزلت الركاب قام طاقمها المؤلف من ستة أفراد بتوجيهها نحو المكان المخصص للتوقف حيث تعرضت أثناء تحركها على الأرض لتيار هوائي معاكس شديد أدى الى إفقادها التوازن ما ادى الى اصطدام المراوح بالأرض ونشوب الحريق.
وذكر المدير العام للمطار "هرعت قوات الدفاع المدني نحو المروحية وتم احتواء الحريق الذي طال أجزاء منها".
وأكد أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح وأن الطاقم خرج سالما عدا احد افراده الذي تعرض لخدش طفيف.
ويعد هذا الحادث هو الثاني خلال ساعات حيث تعرضت مروحية تابعة للشركة نفسها كانت تقل وفدا اعلاميا مرافقا للرئيس عمر البشير لحادث ادى لهبوطها اضطراريا على احد المنازل بولاية (القضارف) الشرقية.
ويجوب البشير وقادة حزبه ولايات السودان هذه الايام لعقد لقاءات في اطار الحملة الدعائية للحزب الحاكم في الانتخابات المقررة في ابريل المقبل.(النهاية) ح ح ا