A+ A-

محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد على مرشد الاخوان ونائبيه

القاهرة - 28 - 2 (كونا) -- قضت محكمة مصرية هنا اليوم بإعدام اربعة متهمين من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين والسجن المؤبد لباقي المتهمين من قيادات واعضاء الجماعة لإدانتهم بالقتل العمد والتحريض عليه في قضية تعرف اعلاميا باسم (أحداث مكتب الارشاد).
وتضمنت أحكام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي بالسجن المؤبد بحق 14 من قيادات واعضاء الجماعة من بينهم المرشد العام محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومي.
كما شملت احكام المؤبد كلا من رئيس مجلس الشعب (البرلمان) المنحل محمد سعد الكتاتني والمرشد العام السابق للجماعة محمد مهدي عاكف ووزير الشباب الاسبق أسامة ياسين وعضو مجلس الشعب المنحل محمد البلتاجي وعضو مجلس الشورى المنحل عصام العريان ومستشار الرئيس السابق أيمن هدهد.
وتضمنت الاحكام تأييد الاعدام بحق أربعة متهمين كانت المحكمة أحالت أوراقهم الى مفتي مصر وهم عبدالرحيم محمد عبدالرحيم ومصطفى عبدالعظيم البشلاوي ومحمد عبدالعظيم البشلاوي وعاطف عبدالجليل السمري.
وتتعلق القضية بأحداث دارت أمام مقر مكتب ارشاد الجماعة بضاحية (المقطم) بالقاهرة ابان تظاهرات 30 يونيو من عام 2013 ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص واصابة 91 آخرين.
واتهمت النيابة العامة قيادات اخوانية في القضية بتحريض عدد من أعضاء الجماعة على ارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل المتظاهرين. (النهاية) ر غ / ر ج