A+ A-

(الصحة) تقيم غدا ملتقى (صحة المرأة والطفل) في الجامعة الامريكية

رئيسة المكتب الاعلامي بالوزارة الدكتورة غالية المطيري
رئيسة المكتب الاعلامي بالوزارة الدكتورة غالية المطيري

الكويت - 28 - 2 (كونا) -- تقيم وزارة الصحة غدا ملتقى (صحة المرأة والطفل) برعاية وكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي في مقر الجامعة الامريكية ويتضمن محاضرات توعية صحية نفسية واجتماعية تعنى بالمشكلات الصحية والنفسية التي تواجه المرأة والطفل وكيفية تجنبها وعلاجها.
وقالت رئيسة المكتب الاعلامي بالوزارة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحافي اليوم إن الملتقى الذي ينظمه المكتب تشارك في فعالياته عدة جهات منها الجامعة الامريكية في الكويت والمركز الاقليمي لرعاية الطفولة والأمومة والجمعية الكويتية لاولياء أمور المعاقين وشركات عديدة ويستمر يومين.
وأضافت المطيري أن الوزارة تعمل دائما على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تنظيم ورعاية النشاطات التوعوية في شتي المجالات الصحية ايمانا منها باهمية هذه الشراكة للوصول لكافة فئات المجتمع لتحقيق هدفها بتوفير صحة شاملة على جميع المستويات ولكل الافراد والفئات.
من جانبها قالت عضو المكتب الاعلامي في الوزارة الدكتورة نزيلة الدويسان إن (الصحة) حريصة على تغطية كل المجالات التي تخص صحة المرأة والطفل ما يعد من أهداف الملتقى بالتعاون مع الكفاءات العاملة في الوزارة من جميع مستشفيات الكويت لتقديم محاضرات وورش العمل.
وأضافت الدويسان ان المحاضرات ستقدمها نخبة من الاطباء الاستشاريين والاختصاصين في الوزارة وهم الدكتورة هناء الخواري والدكتورة فطومه العبدالرزاق والدكتور عبدالرحمن لطفي والدكتورة نائلة المزيدي والدكتورة ايمان السلاحي والدكتورة زينب الدمرداش والدكتور ماجد رضوان اضافة الى فريق الارشاد والتوعية من ادارة طب الأسنان.
ولفتت الى أن الملتقى يشمل معرضا توعويا في شتى المجالات التي تهم المرأة والطفل اضافة الى أنشطة ترفيهية للاطفال مشيرة الى ان الملتقى يعد الاول من سلسلة ملتقيات مستقبلية لتسليط الضوء على التشريعات الخاصة بصحة الام والطفل.(النهاية) م ف / ت ب