A+ A-

وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر عن عمر يناهز 77 عاما

القاهرة - 27 - 2 (كونا) -- اعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر عن عمر يناهز 77 عاما اثر تدهور حالته الصحية.
ونعت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيان على لسان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي الفنان الراحل.
وتقدم الشوبكي بأصدق التعازي القلبية والمواساة الأخوية الصادقة لأبناء الشعب الفلسطيني وقيادته والى ابناء الشعب المصري وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بعظيم عفوه وبواسع مغفرته ويسكنه مقعد صدق في أعلى عليين.
يذكر أن الفنان الراحل غسان مطر ولد في الثامن من ديسمبر 1938 واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري.
وقد عاش مطر في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات وعمل بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين كما كان عضوا بالهيئة الادارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين.
وشارك مطر في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني في السينما المصرية وكثف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم (الأبطال) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي ودور في الفيلم التلفزيوني "الطريق الى إيلات".(النهاية) ا س م / ب ش ر