A+ A-

الجامعة العربية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات

القاهرة - 27 - 2 (كونا)-- حملت جامعة الدول العربية هنا اليوم المجتمع الدولي والامم المتحدة المسؤولية عن الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح انه "كان متوقعا حدوث الاعتداءات كلما اقتربت الانتخابات الاسرائيلية القادمة ومن خلال اليمين الاسرائيلي المتوحش الذي يحرض على هذه الاعمال".
واوضح السفير صبيح انه خلال 24 ساعة تم حرق مسجد (الجبعة) جنوب غرب بيت لحم وكذلك الاعتداء على كنيسة الروم الارثوذكس في جبل صهيون بمدينة القدس مؤكدا ان "هذا يدل على مدى الكراهية وعدم قبول الاخر وان هذه الانتخابات اذا استمرت في هذه الأجواء ستأتي بحكومة يمينية شديدة الخطورة".
وحمل المجتمع الدولي والامم المتحدة مسؤولية ما يحدث مشددا على ضرورة دعم المقدسيين دعما كاملا في الأيام القادمة حفاظا على المقدسات وعلى أهل القدس.
وقال صبيح ان "المطلوب من القمة العربية القادمة ان تخصص مساحة واسعة لدعم أهل القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية حيث ان الانتخابات الاسرائيلية القادمة خطيرة جدا وتحتاج الى وحدة الصف القوي في وجه هذا اليمين".
وشدد على المشاركة بكل ما نستطيع في الانتخابات القادمة "حتى نخرج مجموعة من الشباب الوطني للوقوف امام هذه التوجهات الاسرائيلية الخطيرة في داخل الكنيست الاسرائيلي لمواجهة المخططات الاسرائيلية القادمة". (النهاية) م ف م / ع ف ف