A+ A-

تنظيم داعش يعدم تسعة اشخاص في مدينة الرقة شمال سوريا

عمان - 27 - 2 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اعدم تسعة رجال في منطقة تل ابيض بمحافظة الرقة الواقعة شمال سوريا متهما بعضهم بالولاء للوحدات الكردية واخرين بانهم خلايا نائمة للنظام السوري.
واضاف المرصد في بيان صحفي ان خمسة مدنيين لقوا مصرعهم اليوم منهم سيدة وطفلة وسقط عدد من الجرحى جراء غارات شنتها طائرات النظام الحربي على منطقة المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية مغر المير بجبل الشيخ. وذكر ان الطيران الحربي نفذ عدة غارات على مدينة دوما وعلى مناطق في حي جوبر بدمشق الذي شهد في الاشهر الماضية قصفا لقوات النظام وطائراته واشتباكات مستمرة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من جهة اخرى.
وقال ان محافظة حلب شهدت تجدد الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالكتائب المقاتلة من طرف وتنظيم الدولة الاسلامية من طرف اخر في شرق عين العرب (كوباني) وسط قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين بالتزامن مع قصف لطائرات التحالف العربي - الدولي على مواقع للتنظيم في المنطقة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصره.
واشار الى استمرار الاشتباكات في ريف حلب الشمالي حيث فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على تمركزات للكتائب المقاتلة في محيط قريتي حندرات وباشكوي بريف حلب فيما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة اخرى في على اطراف حي بستان الباشا شمال شرق حلب.
واضاف ان خمسة اشخاص قتلوا اليوم اثر تنفيذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في مدينة الباب و بلدة تادف بحلب مشيرا الى احتمال ارتفاع عدد القتلى بسبب وجود عدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة. من جانبها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدة من الجيش السوري النظامي احكمت سيطرتها اليوم على تل المجدع شرق بلدة ملح بريف السويداء جنوب سوريا.(النهاية) ط ك / ع ب د