A+ A-

نادي باسل الصباح يعلن أسماء المشاركين في رالي الكويت الدولي ال23

الكويت - 27 - 2 (كونا) -- أعلن نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات مشاركة 21 سيارة وفريقا من عشر دول مختلفة في النسخة ال 23 لرالي الكويت الدولي (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات).
ومن أبرز ما ضمته القائمة الرسمية للمشاركين في رالي الكويت الذي يرأس لجنته التنظيمية العليا رئيس لجنة الراليات في نادي باسل الصباح الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح البطل القطري ناصر العطية الذي يتألق بإستمرار مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة (فورس فييستا آر.آر.سي).
ولكن العطية متصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات حاليا سيكون بمواجهة صعبة أمام السائق الاماراتي الشيخ خالد القاسمي من فريق أبوظبي للسباقات اضافة إلى المتسابق السعودي يزيد الراجحي والقطري عبدالعزيز الكواري.
وستدخل دولة الكويت المنافسات بقوة كذلك عبر مجموعة من السائقين أبرزهم صلاح بن عيدان ومسعود الصالح ومشاري الظفيري اضافة الى نخبة من السائقين المحليين كداوود الغربللي وعلي صالح والسائق اللبناني المقيم في الكويت إيلي شاشاتي ومحمد الظفيري.
وسيشهد رالي الكويت هذه السنة عودة فريق أبوظبي للناشئين على الساحة الاقليمية للمرة الأولى هذا العام بعدما تغيب الرباعي عن الجولة الافتتاحية من البطولة التي أقيمت الشهر الماضي في قطر.
ويتألف الفريق من أربعة سائقين ناشئين يقودون سيارات (سيتروين دي.أس 3) وهم محمد المطوع ومحمد السهلاوي ومنصور بالهلي وسعيد بن طوق والذين سيحصلون على مساعدة من ألمع الملاحين على مستوى المنطقة.
كما يشهد رالي الكويت عودة السائق اللبناني المخضرم ميشال صالح الذي يعد واحدا من أوائل السائقين الذين بدؤوا المشاركة بالراليات في الخليج منذ أواسط سبعينيات القرن الماضي كما كان واحدا من أبرز الداعمين لاقامة فعاليات الرالي في الكويت بجانب أحمد الغزيري وخلف مقود سيارة (سوبارو أمبريزا).
وستكون المشاركة واسعة كذلك من دولة قطر إذ وفضلا عن العطية والكواري سيدخل أربعة سائقين آخرين على خط المنافسات والمزاحمة على المراكز الأولى وهم خالد السويدي وخليفة العطية وعبدالله الكواري بالإضافة الى راشد النعيمي.
وستكون السائقة الألمانية إديث ويز مثل كل عام حاضرة للمشاركة في جولة الكويت التي تشهد وجود العديد من الملاحيين العالميين من إيرلندا وسلوفينيا واليونان.
يذكر أن منافسات الرالي الفعلية ستنطلق مع أول مرحلة في النويصيب في 13 مارس المقبل على أن تختتم المنافسات في اليوم التالي وستسبقها إقامة المرحلة الاستعراضية في 12 الشهر ذاته.(النهاية) أ ي ر / ت ب