A+ A-

النادي العلمي.. نحرص على توفير مناخ احترافي لشبابنا المنتسبين

عضو مجلس إدارة النادي العلمي ومشرف عام إدارة علوم البيئة البحرية وفريق الغوص الكويتي علي السبيعي
عضو مجلس إدارة النادي العلمي ومشرف عام إدارة علوم البيئة البحرية وفريق الغوص الكويتي علي السبيعي

الكويت - 23 - 2 (كونا) -- اكد النادي العلمي الكويتي الحرص على توفير مناخ احترافي يعود بالنفع للفئات الشبابية من الناحية الفنية والمهارية لمواكبة التطورات وتحسين مستوى خدمته المقدمة لمنتسبيه.
وقال عضو مجلس إدارة النادي ومشرف عام إدارة علوم البيئة البحرية وفريق الغوص الكويتي علي السبيعي في تصريح صحافي اليوم ان النادي فتح المجال لمنتسبي مركز تدريب السباحة والغوص التابع للنادي للمشاركة في دورات (بادي) الخاصة بالغوص لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.
واضاف السبيعي ان مدربا المركز مشاري الخباز وعلي النجادة شاركا في دورة اعداد مدربي (بادي) التي نظمها مركز كواريوس للغوص بمدينة الغردقة بمصر اخيرا وحصلا على ترقية من قبل منظمة بادي العالمية للغوص كأعضاء دورة إعداد مدربي (بادي).
واوضح ان مشاركة كلا المدربين في الدورة إنجاز كبير يضاف إلى سجل نجاحات المركز وسيسهم في فتح المجال للمركز لعقد دورات مساعد مدرب (بادي) وتهيئة منتسبي المركز للمشاركة في دورات إعداد مدربي (بادي) محليا ودوليا.
وافاد بأن هذه الخطوه تأتي ضمن خطة النادي لتوفير مناخ احترافي يعود بالنفع للفئات الشبابية من الناحية الفنية والمهارية لتحسين مستوى الخدمة التي يقدمها مركز التدريب لمنتسبيه ومواكبة التطورات في صناعة الغوص من خلال فتح دورات جديدة.
واشار إلى أن المركز يسير منذ تأسيسه على منهج مدروس وفقا لأنظمة عالمية معتمدة من قبل منظمة (بادي) العالمية للغوص والتي تعتبر من كبرى المنظمات العالمية وأشهرها في اصدار رخص الغوص المعتمدة دوليا.
وذكر السبيعي ان منظمة (بادي) تصدر الرخص وفقا لمعايير الجودة العالمية وضمان سلامة المتدربين وهي من كبرى المنظمات العالمية التي تنظم دورات الغوص المعتمدة دوليا ومقرها الولايات المتحدة الأميركية.
ولفت الى ان جميع مدربي المركز معتمدين من هذه المنظمة ويقوم المركز بتنظيم الدورات المتخصصة في مجال السباحة والغوص مستخدما كافة الوسائل العلمية في مجال السباحة والغوص.
واكد ان المركز مجهز بكافة الإمكانيات من قاعات محاضرات مزودة بجميع وسائل التعليم المتطورة ومعدات الغوص وحوض سباحة مجهز للتدريب ومطابق للمواصفات العالمية كما انه المركز الوحيد بالكويت غير الربحي والمعتمد رسميا في اصدار التراخيص للمتدربين من منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية.
ويشارك المركز خلال الفترة المقبلة في دورات إعداد المدربين داخل الكويت خارجها وعقد دورات مساعد مدرب سعيا للعمل على إدارة البيئة البحرية الكويتية والمحافظة عليها.
وتمكن مركز تدريب السباحة والغوص بالنادي العلمي الكويتي خلال الموسم التدريبي لعام 2013 الحصول على المركز الأول على مستوى الكويت من حيث عدد رخص الغوص التي قام بمنحها للمتدربين.
ومنحت منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية (بادي) في 2014 مدربي الغوص الكابتن مشاري الخباز والكابتن علي النجادة شهادة النخبة نظير جهودهما الناجحة في تخريج عدد كبير من الغواصين المنتسبين لدورات المركز وكفاءتهم في تطبيق نظم ومعايير التدريب العالمية في الغوص وتنمية المهارات لدى المنتسبين لدورات الغوص في الجانبين العملي والنظري وتخريج غواصين على درجة عالية من المهارة والكفاءة.(النهاية) ز ا ك / ج خ