A+ A-

سمو امير البلاد يرعى افتتاح بطولة الكويت ال15 لسباقات الهجن

جانب من منافسات بطولة الكويت ال15 لسباق الهجن
جانب من منافسات بطولة الكويت ال15 لسباق الهجن
الكويت - 22 - 2 - (كونا) -- تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه افتتحت اليوم بطولة الكويت ال15 لسباق الهجن بمشاركة واسعة من الكويت وعدد من الدول العربية والاجنبية والتي تستمر فعالياتها خمسة ايام في مقر النادي الكويتي لسباقات الهجن بمنطقة جويهل.
واكد ممثل سمو الامير وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في كلمة بحفل الافتتاح ان رعاية سموه لهذه البطولة تجسيد لاهتمام سموه الكبير بالرياضات التراثية التي مارسها الاباء والاجداد معربا عن فخره واعتزازه بتمثيل سموه لحضور افتتاح هذا الملتقى التراثي الجميل.
وقال الشيخ سلمان الحمود ان المشاركة الكبيرة من محبي هذا التراث في البطولة دليل نجاحها معربا عن الامل ان تحقق الهجن المشاركة نتائج جيدة في السباقات وان تستمتع الجماهير بمتابعة سباقات ذات مستوى فني متميز.
واشاد بالعمل المميز لكل من الهيئة العامة للشباب والرياضة والنادي الكويتي للهجن في التجهيز والاعداد لهذا الحدث التراثي الكبير والذي يعد من اكبر الملتقيات التراثية في المنطقة مرحبا بضيوف الكويت من الدول الشقيقة والصديقة.
وانطلقت اليوم سباقات البطولة على فترتين صباحية ومسائية وخصصت للهجن ذات الاعمار الصغيرة (الحقايق قعدان وابكار) لمسافة اربعة كيلومترات حيث اسفرت نتائج السباق عن تألق لافت للهجن العائدة للملاك الكويتيين بفوزها بسبعة اشواط من اصل 15 شوطا.
وشهدت الفترة المسائية اقامة الاشواط الرئيسية الاربعة لسباق اليوم حيث فازت الذلول (وشاح) للمالك سعيد العرياني من الامارات بالمركز الاول بالشوط الاول واحرز الذلول (السياسي) لصاحبه نجل الدوسري من السعودية المركز الأول في الشوط الثاني فيما حصلت الذلول (امجاد) لصاحبها فهد العجمي من الكويت على المركز الاول في الشوط الثالث وفاز الذلول (وقاد) للمالك محمد الجارالله المري من الكويت بالمركز الاول في الشوط الرابع.
وحصل الفائزون بالمركزين الاول والثاني في الاشواط الاربعة الرئيسية على سيارة جائزة لكل منهم فيما حصل الفائزون في الاشواط من الثالث حتى العاشر على جوائز نقدية.
وكانت منافسات الفترة الصباحية اسفرت عن فوز الذلول (حشيمة) لصاحبها فهد العجمي من الكويت في الشوط الأول وتمكن الذلول (البشمالي) لصاحبه خالد الشطي من الكويت من احراز المركز الاول في الشوط الثاني فيما حصدت الذلول (عشم) لصاحبها فهد العجمي من الكويت المركز الأول في الشوط الثالث وفاز الذلول (رداد) لمالكه زايد العتيبي من الكويت بالمركز الاول في الشوط الرابع.
واحرزت الذلول (ام المعارك) لسيف العرياني من قطر المرتبة الأولى في الشوط الخامس وفازت الذلول (نجد) لمالكها عسيلان فهد عسيلان من الكويت بالمركز الأول في الشوط السادس فيما حصدت الذلول (شواشة) للسعودي علي الجابر المركز الاول للشوط السابع وفاز الذلول (جزام) لمشوح الجعفري من السعودية بالمركز الاول في الشوط الثامن.
وحصلت الذلول (مهيلة) للسعودي جبيس المري على المركز الاول بالشوط الخامس فيما نالت الذلول (مهيض) لمشوح بن عساف الجعفري من السعودية المرتبة الأولى لمنافسات الشوط العاشر واحرزت الذلول (لحظة) لمالكها السعودي منصور خميس عجمي من السعودية المركز الأول في الشوط ال11.
وحصل الفائزون بالمركز الاول في اشواط الفترة الصباحية ال11 على سيارة جائزة لكل منهم فيما نال الفائزون بالمراكز من الثاني حتى العاشر على جوائز نقدية.
وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح ورئيس واعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي لسباقات الهجن وجمهور كبير من عشاق هذا التراث العربي الاصيل.(النهاية) ف ش ا / ف ش