A+ A-

السفير الهاجري يشارك في توزيع كفالات كويتية لستة آلاف يتيم بالسودان

سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري مع رئيس جمعية (إحياء التراث الإسلامي) فرع السرة المهندس نصار العبدالجليل وعدد من الايتام
سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري مع رئيس جمعية (إحياء التراث الإسلامي) فرع السرة المهندس نصار العبدالجليل وعدد من الايتام
الخرطوم - 21 - 2 (كونا)-- شارك سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري هنا اليوم في احتفال لتوزيع كفالات جمعية (احياء التراث الاسلامي) الكويتية لستة آلاف يتيم بالتعاون مع جماعة (انصار السنة المحمدية) بالسودان .
وقال السفير الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "اننا في هذا اليوم وبهذه المناسبة نشكر اصحاب الايادي البيضاء الممدودة بالخير من اهل الكويت الذين ما بخلوا على يتيم او محتاج في مختلف بقاع العالم وذلك عادة ودأب الكويت وشعبها المعطاء".
واضاف ان "هذه المناسبة هي تجسيد لقيم ديننا الاسلامي الحنيف في الترابط والرحمة والمودة بين المسلمين كما انها تجسد العلاقات المتينة بين الكويت والسودان التي تشهد المزيد من التطور في جميع مجالات التعاون المشترك لكل ما في خير ومصلحة البلدين".
واعرب السفير الهاجري عن تقديره لجمعية (احياء التراث الاسلامي) وما تقدمه من اعمال خيرية جليلة في مجال كفالة وراعية الايتام وبناء المساجد وحفر الابار وتقديم المساعدات وغيرها من الاعمال الخيرية كما اشاد كذلك بدور جماعة (انصار السنة المحمدية) في الاشراف على هذه الاعمال الخيرية.
من جانبه قال رئيس جمعية (إحياء التراث الإسلامي) فرع السرة المهندس نصار العبدالجليل ان توزيع هذه الكفالات الدورية يأتي ضمن مشروعات تقوم بها الجمعية لصالح عشرة آلاف يتيم بالسودان من بينهم ستة آلاف يتيم تحت اشراف جماعة (انصار السنة) معربا عن استعدادهم لدعم المراكز التربوية للأيتام بالسودان وخاصة في مجالات حفظ القرآن الكريم.
من ناحيته قال رئيس جماعة (انصار السنة) المناوب كامل البلال ان "لأهل الكويت اميرا وحكومة وشعبا مآثر عظيمة وعطاء لا يحصي لأهل السودان من خلال كفالة الايتام ورعايتهم وبناء دور العبادة وحفر ابار السقيا وتقديم الاضاحي ودعم مختلف الاعمال الخيرية والانسانية".
وذكر ان توزيع الكفالات يشمل أكثر من ستة آلاف يتيم بقيمة تجاوزت 12 مليون جنيه سوداني (145 الف دولار) ويتم توزيعها بشكل دوري كل ثلاثة اشهر.
وتم خلال الاحتفال تقديم العديد من الفقرات من جانب الايتام بولاية الخرطوم كما تم تكريم السفير الهاجري وجمعية (احياء التراث الاسلامي). (النهاية) ح ح ا / ط م ا