A+ A-

مجلة الهوية تحتفي بالأعياد الوطنية في عددها الجديد

غلاف مجلة (الهوية) الدورية الصادرة عن مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري
غلاف مجلة (الهوية) الدورية الصادرة عن مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري
الكويت – 21 – 2 (كونا) -– خصصت مجلة (الهوية) الدورية الصادرة عن مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري عددها الجديد للاحتفال باعياد الكويت الوطنية مركزة على عدد من الموضوعات الخاصة بعيد الاستقلال 54 وعيد التحرير 24.
وسلطت المجلة الضوء على أوبرا ديرة (نبقى كويتيين) باعتبارها العمل الأبرز في احتفالات دولة الكويت لهذا العام كونها عملا مبتكرا شارحة هذا العمل الفني وماهيته وتفرده من حيث التأليف المسرحي والتمثيل الأوبرالي والموسيقى والشعر والديكور والإضاءة والأزياء.
وقالت الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير رئيس فريق عمل أوبرا ديرة في المجلة ان الاوبرا ملحمة فنية وطنية تقديرا وعرفانا لتضحيات شهداء الكويت.
وكتبت الأمير مقالا أيضا بعنوان (الوطن يستدل على عشاقه) أشارت فيه إلى أن الاختيار الأممي للكويت وقائدها كرمزين للعمل الإنساني إنما هو اختيار يثبت أن الكويت قيمة خيرية إنسانية سامية جديرة بأن يقف العالم كله معها وأن يعترف بسمو ورقي رسالتها.
وقالت مديرة التحرير فايزة المانع في باب (بصمتنا) تحت عنوان (الوطن قلب والذاكرة ضمير) ان الكويت وطن "ليس كالأوطان فقد منح امتدادا غير مسبوق فتسامق ليشمل العالم وتعاظم ليكون مركزا للانسانية".
وتطرقت المجلة إلى مهرجان الموروث الشعبي الخامس وشهيدي الوطن بدر ولؤي الشايجي ورحلة الدم المشتركة في حين عرض الدكتور حسين السبع لتحديات ما بعد التحرير وعرض منصور مبارك لموضوع الشباب (الرهان الرابح).
وتضمن العدد مقالا للدكتور عصام عبداللطيف الفليج عن الذكريات الوطنية التي يكتنزها شهر فبراير ومقالا للدكتور طارق عبدالله حول هوية الكويت عبر طريق الخليج العربي اضافة الى عرض محتويات كتاب أيوب حسين كمتحف أثري منوع وتقديم الناقد عماد نويري للاعلامي بدر المضف كشخصية كويتية فنية تستحق التكريم فضلا عن عدد من الابواب الثابتة.(النهاية) ج ي / ه ب