A+ A-

قائد السبسي.. استعادة استقرار ليبيا من صميم أولويات الدبلوماسية التونسية

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تونس - 19 - 2 (كونا) -- أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي هنا اليوم أن استعادة استقرار الجارة ليبيا يعد من صميم أولويات الدبلوماسية التونسية وذلك بعد يوم واحد من إعلان تونس رفضها أي تدخل عسكري لحل الأزمة الليبية.
وذكرت الرئاسة التونسية في بيان ان قائد السبسي قال في كلمة أمام البعثات الدبلوماسية والمنظمات الاقليمية والدولية بمناسبة تلقيه التهاني بالسنة الادارية الجديدة "ان من صميم أولويات الدبلوماسية التونسية أن تستعيد ليبيا استقرارها".
وأضاف أن تونس هي الأكثر عرضة لتداعيات الأزمة الليبية لكنها تدعم الجهود الرامية الى ايجاد حل سياسي لها عبر الحوار والتوافق بين كافة الأطراف ووفق ثوابت ومرجعيات من أهمها وحدة ليبيا وسلامتها الترابية ورفض التدخل الأجنبي.
في السياق ذاته أعرب الرئيس التونسي عن تضامن بلاده "الكامل مع مصر في معركتها ضد الارهاب الذي ضرب مواطنيها في ليبيا باعتباره ظاهرة تستهدف استقرار وأمن كل الدول بما في ذلك تونس التي فقدت قبل يومين أربعة من بواسلها ممن غدرت بهم يد الاجرام في جهة القصرين" وسط غرب البلاد.
وحذر من "أن الارهاب لا موطن ولا دين له وهو يمثل تهديدا داهما للاستقرار والأمن الدوليين ويتطلب للقضاء عليه ارادة سياسية دولية حقيقية وتحرك جدي وسريع في اطار مقاربة تضامنية بين الأطراف والحكومات".(النهاية) ع ل ي / خ س ج