A+ A-

روسيا تجدد دعمها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش
المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش
موسكو - 19 - 2 (كونا) -- جددت الخارجية الروسية هنا اليوم دعم موسكو لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تعيش بسلام وامن مع الدول المجاورة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في ايجاز صحفي ان روسيا تتمسك بموقفها المبدئي الداعم لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على اساس قواعد الشرعية الدولية المعروفة .
واعرب عن دعم روسيا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولة مستقلة وموحدة وقادرة على الحياة وعاصمتها القدس الشرقية.
واضاف ان الوضع في الاراضي الفلسطينية والقدس الشرقية سيكون مدارا للبحث خلال مباحثات سيجريها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع اللجنة الوزارية لمنظمة التعاون الاسلامي برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري في موسكو في 26 فبراير الجاري.
واشار لوكاشيفيتش الى تدهور الوضع في الاراضي الفلسطينية بعد توقف العملية التفاوضية التي رعتها واشنطن في ابريل من العام الماضي.
وحث على ضرورة تشجيع استئناف العملية التفاوضية وتطبيع الوضع على المسار الفلسطيني الاسرائيلي منتقدا مواصلة النشاط الاستيطاني غير الشرعي ورفض بلاده للممارسات الاستفزازية في مدينة القدس. (النهاية) ا س / ط م ا