A+ A-

الخارجية المصرية.. اتصالات مكثفة لوقف بث فضائيات تابعة للاخوان

القاهرة - 1 - 2 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم أنها تجري اتصالات مكثفة مع الاجهزة والسلطات الاوروبية لحثها على اتخاذ "الاجراءات اللازمة والحاسمة" تجاه بث قنوات فضائية تابعة لجماعة الاخوان المسلمين مواد اعلامية تحض على العنف والقتل وهدم مؤسسات الدولة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في بيان صحفي أن وزير الخارجية سامح شكري وجه بالفعل سفارات مصر في الدول المعنية والقطاع المعني بالوزارة للتحرك بهذا الشأن "على ضوء ما يجمع مصر وهذه الدول من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الارهاب".
واشار الى أن هذه القنوات "تبث موادا تحض بشكل صريح على القتل وممارسة الارهاب وتعميق الكراهية وهدم مؤسسات الدولة الشرعية وذلك من خلال أقمار صناعية أوروبية".
وقال "ان ذلك يأتي في اطار الجهود والتحركات الخارجية التي تقوم بها الوزارة لمواجهة آفة الارهاب البغيضة والقضاء على التنظيمات الارهابية وأدواتها الاعلامية التي تحرض على القتل والارهاب وفي ضوء ما لوحظ مؤخرا من بث عدد من القنوات الفضائية التابعة لجماعة الاخوان هذه المواد".
على صعيد متصل حذرت الخارجية المصرية من أن التعامل مع كيانات يعلن تنظيم الاخوان عن تشكيلها حاليا أو مستقبلا "يعد استهتارا بارادة المصريين واضفاء للشرعية على كيانات خارجة عنها مؤكدة أن هذه الكيانات "لا تعبر على الاطلاق عن جموع الشعب المصري".
وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي أن الادعاءت بأن لهذه الكيانات صفة تمثيلية "لا أساس لها في الواقع" مضيفة "أن تعامل بعض الدول مع هذه الكيانات الارهابية يفسح لها مجالا للترويج لأفكارها التي تحض علي العنف والارهاب كما انه يتناقض مع ما تدعيه من التزام بمحاربة الارهاب والتطرف".
واعتبرت "أن هذا المسلك انما ينتقص من مصداقية الدعاوى بتضافر الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة آفة الارهاب البغيضة والأفكار المتطرفة التي تروج لها هذه التنظيمات والكيانات الارهابية التي يجمع بينها ذات الفكر المتطرف".
واشارت الى أن ما يسمي ب "المجلس الثوري المصري" و"برلمان الثورة" التابعين لجماعة الاخوان "دأبا على اصدار بيانات تحريضية تحض علي العنف والارهاب وتروج للأكاذيب في الخارج حول حقيقة الأوضاع في مصر".
وذكرت الخارجية المصرية "أن أشخاصا ينتمون لهذه الكيانات ومطلوبين للعدالة يقومون بزيارات لعدد من الدول للترويج للمغالطات والأفكار المتطرفة والادعاء بتمثيل الشعب المصري الذي هو منها براء فضلا عن العمل علي حشد الدعم لتنفيذ الأهداف الخبيثة لهذه الكيانات لهدم الدولة المصرية والانقضاض على ارادة شعبها وكان آخرها بيان بهذا الشأن يوم 30 يناير الماضي".(النهاية) ر غ / م م ج