A+ A-

(التعاون الخليجي) يستنكر اساءة احمد جنتي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز

الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني
الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني
الرياض - 1 - 2 (كونا) -- استنكر الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني اليوم اساءة أمين عام مجلس صيانة الدستور وخطيب جامع طهران أحمد جنتي الى فقيد الامتين العربية والاسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز الذي وافته المنية في 23 يناير الماضي.
وقال الزياني في تصريح صحفي أن اساءة جنتي إلى رمز عربي وإسلامي كبير كرس حياته لخدمة الاسلام والمسلمين والدفاع عن القضايا العربية والاسلامية والانسانية في خطبة صلاة الجمعة الماضية بأنها "غير مسؤولة".
واضاف ان تطاول جنتي "المرفوض لن ينجح في النيل من السيرة العطرة للراحل الكبير وأن مآثره المشهودة وإنجازاته البارزة رحمه الله شملت كل ما يجمع الدول العربية والإسلامية ويعزز تعاونها وتضامنها وستظل شاهدا على حرص المغفور له بإذن الله تعالى على كل ما يحقق صالح الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع".
وذكر أن " هذه التصريحات العدائية المتجنية الصادرة عن مسؤول رسمي إيراني ليس من شأنها إلا زيادة التباعد بين دول مجلس التعاون وإيران".
ودعا الامين العام لمجلس التعاون المسؤولين الإيرانيين إلى احترام مبادئ حسن الجوار ووضع حد لهذا العبث "اللامسؤول" والابتعاد عن مثل هذه المهاترات التي لاتساعد على بناء علاقات جوار قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.(النهاية) ي م س / أ م س