A+ A-

قائد سفينة (طارق) الباكستانية يشيد بالعلاقات الكويتية الباكستانية

جانب من زيارة سفينة الأسطول الباكستاني (طارق) إلى الكويت
جانب من زيارة سفينة الأسطول الباكستاني (طارق) إلى الكويت
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أشاد قائد سفينة الاسطول الباكستاني (طارق) الكابتن وقار محمد هنا اليوم بالعلاقات الثنائية المتينة بين دولة الكويت وباكستان في جميع المجالات لاسيما العسكرية.
وقال محمد في مؤتمر صحافي على متن السفينة (طارق) بمناسبة زيارتها الى البلاد ان القوات البحرية الكويتية اجرت تدريبات عسكرية في باكستان وفي المقابل فان القوات العسكرية الباكستانية قامت بزيارات عدة الى الكويت واجرت تدريبات مماثلة معربا عن ثقته بدور الزيارة الحالية في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد حرص بلاده على نشر السلام والاستقرار في المنطقة وسعيها الى تامين طرق التجارة الحرة ومساندة المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب بشتى انواعه.
وقال ان زيارة سفينة الأسطول الباكستاني (طارق) هي زيارة ودية إلى الكويت وتستمر حتى 5 فبراير الجاري حيث يغتنم مسؤولو الأسطول هذه الفرصة من أجل التفاعل مع نظرائهم في الكويت وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
وذكر ان سفينة الأسطول البحري الباكستاني (طارق) سميت بهذا الاسم تيمنا بالقائد المسلم طارق بن زياد الذي فتح جبل طارق ما أدى الى انتشار الاسلام في أوروبا وكانت حياته حافلة بالانجازات واعتبرت مصدر إلهام للمسلمين في جميع أنحاء العالم بمن فيهم بحارة الأسطول الباكستاني الذين يشعرون بالفخر خلال عملهم على متن السفينة التي تحمل اسم أحد أعظم القادة في التاريخ الاسلامي.(النهاية) ح م د / ع ب د