A+ A-

الوتيد توكد اهمية مساواة ذوي الاحتياجات الخاصة بالطلبة الأسوياء

وكيل وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد خلال  استقبالها وفد جمعية النفع العام الخاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة
وكيل وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد خلال استقبالها وفد جمعية النفع العام الخاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أكدت وكيل وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد هنا اليوم حرص الوزارة على مساواة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بالطلبة الأسوياء ودعمها لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.
واشادت الوتيد في تصريح صحافي على هامش استقبالها وفد جمعية النفع العام الخاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالدور المهم الذي تؤديه الجمعية في العمل على تعزيز مساواة الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالطلبة الأسوياء.
وقالت الوتيد التي تسلمت خلال اللقاء درعا تذكارية من الوفد ان الوزارة لاتألو جهدا في اعطاء هذه الفئه الدعم الكافي وتوفير كل احتياجاتهم والجو الملائم اسوة باقرانهم من الطلبة.
وأوصت منطقة العاصمة التعليمية بمتابعة الجزء المخصص من المدرسة التابعة للمنطقة حيث يقع مقر الجمعية لدعم مهامها والمحافظة على مكانها دعما للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جانبها قالت رئيسة الجمعية الدكتورة صديقة العوضي في تصريح مماثل ان الزيارة استهدفت تقديم الشكر لوزارة التربية لتوجيهها الجهات المختصة بالحفاظ على الجزء الخاص من المدرسة المخصصة للجمعية عندما تقرر هدمها ونقل جمعية النفع العام إلى مكان اخر.
من ناحيتها اشادت عضوة الوفد حصة البالول بجهود وزارة التربية ودعمها للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مبينة ان ما تتميز به هذه الفئة من مواهب وإنتاجية في العمل ينافس الى حد ما باقي أطياف المجتمع.
يذكر ان مقر جمعية النفع العام لذوي الاحتياجات الخاصة يقع في مدرسة تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية وهو عبارة عن عدة فصول تعمل من خلالها الجمعية منذ عام 2005 .(النهاية) م ل ش / ط أ ب