A+ A-

(هيئة الشباب) تنظم مهرجان الألعاب الشعبية الخليجي بقرية صباح الأحمد التراثية

الكويت - 1 - 2 - (كونا) -- تنظم الهيئة العامة للشباب والرياضة مهرجان الألعاب الشعبية لشباب دول مجلس التعاون الخليجي غدا في قرية صباح الأحمد التراثية في مقر مهرجان الموروث الشعبي بمشاركة البحرين والإمارات والسعودية اضافة الى الكويت وتستمر حتى الجمعة المقبل.
وقال رئيس المهرجان مدير إدارة الهيئات الشبابية في الهيئة خليفة الطراروة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوفود الخليجية بدأت بالوصول إلى البلاد مبينا ان اللجنة المنظمة للمهرجان ستعقد اجتماعا مع رؤساء الوفود غدا لتحديد آلية وعدد الألعاب الشعبية التي سيشملها المهرجان.
وأضاف الطراروة أن يوم الثلاثاء المقبل سيخصص لإقامة بروفات للالعاب الشعبية التي تشمل مسابقات للاولاد واخرى للبنات في مقر المهرجان بقرية صباح الأحمد التراثية على أن تبدأ العروض الرسمية في افتتاح المهرجان يوم الأربعاء المقبل وتستمر ثلاثة أيام.
وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان ستقيم عروضا ختامية يوم الجمعة المقبل وتبث عبر تلفزيون الكويت كما ستنظم اللجنة المنظمة للمهرجان زيارات للوفود المشاركة تشمل بيت العثمان والقصر الأحمر معربا عن أمله في أن ينجح المهرجان الخليجي في تحقيق أهدافه المتمثلة بإحياء هذه الألعاب الشعبية التراثية التي مورست في الخليج باسماء مختلفة.
واكد ان اللجنة المنظمة استكملت استعدادتها لانطلاق الملتقى الخليجي واظهاره بالصورة اللائقة مثمنا دعم رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح للجنته ما سيسهم بنجاح المهرجان.(النهاية) ف ش ا / ه ب