A+ A-

بدء فعاليات المؤتمر الكويتي اللبناني الرابع لمكافحة داء الصرع في بيروت

بدء فعاليات المؤتمر الكويتي اللبناني الرابع لمكافحة داء الصرع
بدء فعاليات المؤتمر الكويتي اللبناني الرابع لمكافحة داء الصرع
بيروت - 31 - 1 (كونا) -- انطلقت فعاليات المؤتمر الكويتي اللبناني الرابع لمكافحة داء الصرع هنا اليوم بمشاركة مجموعة من الاطباء الكويتيين واللبنانيين الاختصاصيين في مجال طب الاعصاب والصرع.
ويعرض الاختصاصيون خلال المؤتمر احدث الدراسات العلمية والتجارب التي تتناول المصابين بداء الصرع وفعالية العلاجات الموجودة اضافة الى تبادل الخبرات حول الحالات التي تم معاينتها وعلاجها من قبل المشاركين.
واشاد رئيس قسم الجهاز العصبي بمستشفى ابن سينا في الكويت الدكتور جاسم الهاشل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالتعاون الطبي المتقدم بين الكويت ولبنان لاسيما الجامعة الامريكية في بيروت ووحدة داء الصرع في الكويت لافتا الى اهمية انعقاد المؤتمر الذي يجمع اختصاصيين من البلدين لتطوير هذا التعاون وتبادل الخبرات العلمية والعملية.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة اللبنانية لمكافحة داء الصرع الدكتور وسيم نصرالدين ل(كونا) ان المؤتمر سيركز ايضا على موضوع نوبات الصرع المتكررة التي قد تؤدي الى الوفاة في حال لم يتم علاجها مشيرا الى خطورة هذه الحالة وضرورة اطلاع الاطباء المختصين على احدث الدراسات التي تناولتها وابرز الاكتشافات الجديدة حولها.
يذكر ان المؤتمر الكويتي اللبناني حول داء الصرع يعقد للمرة الرابعة ويضم مجموعة من ابرز المختصين بمعالجة مرض الصرع والامراض العصبية في البلدين وقد سبق عقده مرتين في الكويت فيما يستضيفه لبنان اليوم للمرة الثانية. (النهاية) و س م / أ م س