A+ A-

الاوقاف تنظم الاثنين المقبل مؤتمر الممارسات المتميزة في التخطيط الاستراتيجي

الكويت - 31 - 1 (كونا) -- تنظم وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الاثنين المقبل المؤتمر الرابع عن الممارسات المتميزة في التخطيط الاستراتيجي بعنوان (الدور التطبيقي للمؤسسات الإسلامية والحكومية والتنموية) بحضور مشاركين من داخل الكويت وخارجها.
وقال مدير ادارة التخطيط والمعلومات في الوزارة الدكتور هزاع الفضلي في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة تميزت من بين المؤسسات العربية والإسلامية بعد أن بادرت بتطبيق التخطيط الاستراتيجي في ممارساتها في كل عناصر الأداء وفق رؤية استراتيجية ارتكزت على الريادة عالميا في العمل الإسلامي مما جعلها في مصاف المؤسسات المتميزة في هذا الشأن.
واشار الى تعاظم دور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في هذا المجال بعد تفردها بتنظيم ثلاثة مؤتمرات خلال السنوات الماضية تناولت الممارسات المتميزة في التخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء الاستراتيجي والتميز والقيادة الاستراتيجية.
وذكر ان ادارة التخطيط والمعلومات تسعى من خلال المؤتمر الى ابراز الدور التطبيقي للمؤسسات الاسلامية والعربية الحكومية والعاملة في مجال التنمية الادارية لتشجيع المؤسسات على اتخاذ التخطيط الاستراتيجي كمنهج اداري تطبيقي ومناقشة الآليات والبرامج التطبيقية المتبعة في بناء القيادات الاستراتيجية القادرة على قيادة الأداء الاستراتيجي.
واضاف أن فكرة المؤتمر جاءت بهدف اكتمال منظومة التخطيط الاستراتيجي لإبراز دور تلك المؤسسات في الممارسات التطبيقية وتشجيعها على اتباع منهج التخطيط الاستراتيجي في ممارساتها العملية.
وقال الفضلي ان المشاركين سيتناولون جملة من المحاور في المؤتمر أهمها الدور التطبيقي للمؤسسات الإسلامية والحكومية والتنموية في تشجيع الممارسات التطبيقية للتخطيط الاستراتيجي ومحور الممارسات التطبيقية للمؤسسات الإسلامية والحكومية والتنموية في بناء القيادة الاستراتيجية الفعالة.
واضاف ان المشاركين سيتناولون ايضا محور الممارسات التطبيقية والمتميزة لبطاقة الأداء المتوازن كأداة لقياس الخطة الاستراتيجية ومحور الممارسات التطبيقية في إدارة المشروعات كأداة لتنفيذ الخطط الاستراتيجية ومحور الدور التطبيقي في صياغة استراتيجية الموارد البشرية دعما للخطة الاستراتيجية للمؤسسة اضافة الى فعاليات مصاحبة للمؤتمر منها أوراق وتجارب تطبيقية متميزة.
وذكر انه ستقدم خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام أوراق عمل مقدمة من الخبراء المشاركين من دولة الكويت والدول العربية والإسلامية وورش عمل متخصصة بجانب عرض تجارب ناجحة محلية واقليمية ودولية. (النهاية) ع م ن / ع ب د