A+ A-

بيان للاستثمار.. البورصة تعرضت لموجة بيع عنيفة بهدف جني الارباح

الكويت - 31 - 1 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص ان مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اغلقت الاسبوع الماضي في المنطقة الحمراء بسبب موجة بيع عنيفة بهدف جني الأرباح تركزت على الأسهم التي حققت ارتفاعات جيدة في الأسابيع السابقة سواء القيادية أو الصغيرة.
وذكر تقرير شركة ( بيان للاستثمار) أن موجة البيع حدت من مكاسب السوق التي حققها منذ بداية العام الجاري بشكل واضح ووصلت خسائر القيمة الرأسمالية للسوق خلال الأسبوع الى 4ر183 مليون دينار أي بنسبة 65ر0 في المئة حيث بلغت 2ر28 مليار دينار .
واضاف ان تعاملات جلسة بداية الأسبوع سجلت خسائر محدودة على مستوى جميع مؤشراته متأثرة بعمليات جني الأرباح التي طالت العديد من الأسهم التي تم التداول عليها خلال الجلسة وسط انخفاض واضح للسيولة المتداولة التي تراجعت بأكثر من 20 في المئة. واوضح أن السوق واصل تسجيل الخسائر في الجلسة التالية التي شهدت تراجع مؤشرات السوق بصورة أكبر من الجلسة السابقة وذلك نتيجة تزايد عمليات البيع العشوائية التي تدافع عليها جزء كبير من المتداولين بعد اعلان بعض الشركات المدرجة عن توجهها للانسحاب الاختياري من السوق.
وافاد التقرير بان هذا الأمر أشاع جوا من التشاؤم بين الأوساط الاستثمارية في السوق وسط تخوفات من اقدام شركات أخرى على الخروج من البورصة.
وقال انه في جلسة يوم الأربعاء تمكن السوق من تحقيق نمو جيد لمؤشراته الثلاثة معوضا بذلك جزءا من خسائره التي مني بها منذ بداية الأسبوع حيث تلقى دعما من عمليات الشراء الانتقائية التي شملت اسهما عديدة تركزت على الأسهم القيادية وسط ارتفاع واضح في السيولة النقدية.
ولفت الى ان السوق عاد الى تسجيل الخسائر مرة أخرى في الجلسة التالية التي شهدت تراجع المؤشرات الثلاثة بشكل واضح على وقع عمليات البيع العشوائية التي تركزت على الأسهم الصغيرة في قطاعي العقار والخدمات المالية بشكل خاص. (النهاية) م ك ع / ع ب د