A+ A-

العربي والجروان يدينان الهجمات "الارهابية" في سيناء

القاهرة - 30 - 1 (كونا) -- دان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان هنا اليوم سلسلة الهجمات "الارهابية" التي استهدفت مواقع أمنية وسكنية بمحافظة شمال سيناء المصرية ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
واكد العربي في بيان ان جامعة الدول العربية تقف "بقوة" مع مصر في حربها ضد "الارهاب" مناشدا جميع الجهات المعنية والمجتمع الدولي بدعم مصر في مواجهة الارهاب والقضاء على هذه الافة الخطيرة التي تجتاح المنطقة والعالم.
ومن جانبه اكد الجروان في بيان آخر ان تلك الاعمال "الارهابية الجبانة" لن تنال من عزيمة الشعب المصري والقيادة المصرية في مواصلة التصدي وبكل حسم للإرهاب والمضي قدما في تنفيذ الاستحقاق الثالث بإجراء انتخابات برلمانية "لمسيرتهم من أجل تحقيق الديمقراطية الكاملة بانتخاب برلمان مصري حر يعبر عن ارادة الشعب المصري".
وأضاف الجروان ان ما يحدث من عمليات ارهابية على الأراضي المصرية وغيرها في بعض الدول العربية والأوروبية انما يؤكد أهمية تكاتف جهود كافة القوى الدولية لمواجهة الارهاب الذي "لا وطن ولا دين له ولا أخلاق".
ودعا الجروان مجلس الأمن الدولي لإدانة "الاعتداءات الارهابية بكل قوة" وتشكيل مؤسسات متخصصة عالمية في مكافحة الإرهاب من خلال تنسيق دولي لتبادل المعلومات وتجفيف مصادر تمويله وعزل ومعاقبة الدول والمنظمات التي يثبت دعمها له. وكان نحو 30 شخصا قتلوا وأصيب 50 آخرون في سلسلة الهجمات التي تبناها جناح تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بمصر. (النهاية) م ف م / ع ف ف / خ ع ح