A+ A-

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يقررون تمديد العقوبات على روسيا لستة أشهر

بروكسل - 29 - 1 (كونا) -- قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي هنا اليوم تمديد العقوبات على روسيا لمدة ستة أشهر مؤكدين استعدادهم لفرض مزيد من العقوبات إذا لزم الأمر.
وقال الوزراء في بيان أصدروه عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقدوه على خلفية تدهور الأوضاع في أوكرانيا انهم وافقوا على تمديد التدابير التقييدية التي تستهدف الأشخاص والكيانات الروسية نتيجة تهديد أو تقويض سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وهي التدابير التي أقرت في مارس 2014 وتم تمديدها في وقت لاحق حتى سبتمبر 2015".
ودعا الوزراء الممثلة العليا للسياسة الامنية والخارجية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني والمفوضية الأوروبية لكي يقدما خلال أسبوع مقترحا بشأن قوائم إضافية من العقوبات لاتخاذ قرار بشأنها خلال اجتماعهم ببروكسل في التاسع من فبراير المقبل.
وطالبوا بالعمل على ضمان سرعة التنفيذ الشامل لاتفاقيات مينسك مشيرين الى انهم وجدوا "أدلة على الدعم المتواصل والمتزايد للانفصاليين من قبل روسيا وهو ما يؤكد مسؤولية روسيا" التي طالبوها بممارسة نفوذها وحث الانفصاليين من دون تأخير على وقف أعمالهم العدائية والوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاقات مينسك.(النهاية) ن خ / ر ج