A+ A-

مسؤول مكافحة الارهاب الاوروبي يدعو الى التصدي الى ظاهرة التمييز ضد المسلمين

بروكسل - 29 - 1 (كونا) -- دعا منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف اليوم الدول الأعضاء في التكتل الى التصدي لما وصفه بالتمييز ضد المسلمين وتحسين التعاون في مجال تبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب.
وقال كيرشوف للصحفيين على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في ريغا عاصمة لاتفيا "لابد من بذل المفوضية الأوروبية مزيدا من الجهد لمحاربة التمييز ضد المسلمين والسلوك المعادي للإسلام وكذلك معادية السامية" مرحبا بالاستماع الى اراء الوزراء في هذا الشأن .
وأضاف أن "هناك إجماعا متزايدا من أي وقت مضى بشأن جعل الشرطة الأوروبية مركزا لتبادل المعلومات".
كما أعرب المسؤول الأوروبي عن أمله بأن تسهم جلسة اليوم في الخروج بإجراءات ملموسة وطموحة يعتمدها قادة الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل المقرر عقده في 12 فبراير المقبل.
ولفت الى أن من بين تلك الاجراءات ليس تحسين سبل مراقبة الإنترنت فحسب ولكن أيضا تفعيل برنامج (التحقق من الإنترنت) لدى الشرطة الأوروبية ليصبح أكثر فعالية في إزالة المحتوى غير القانوني من على الشبكة العنكبوتية.
ومن جانبه قال وزير داخلية لاتفيا ريهاردس كوزلوفسكيس "سنواصل مناقشة الاجراءات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في مكافحة الإرهاب والتطرف وتحسين تبادل المعلومات والتعاون بين جميع السلطات المعنية في مكافحة الإرهاب الى جانب مكافحة الاتجار بالأسلحة النارية غير المشروعة ". (النهاية) ن خ / أ م س