A+ A-

الغانم يشيد بانجاز المجلس لعدد من القوانين في جلساته الثلاث الماضية

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
الكويت - 29 - 1 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بما انجزه المجلس من قوانين عدة في الجلسات الثلاث الماضية ومنها قانون تنظيم جمع السلاح والذخائر والمفرقعات وقانون انشاء محكمة الاسرة.
وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين عقب رفع جلسة المجلس التكميلية اليوم ان المجلس اقر قوانين تنظيم جمع السلاح والذخائر والمفرقعات واضافة مادة الى القانون رقم 32 لسنة 1967 بشان الجيش الى جانب قانون انشاء محكمة الاسرة الذي يعتبر من القوانين المهمة اضافة الى مناقشة تقارير لجان المجلس المدرجة على جدول الاعمال.
واضاف ان المجلس ناقش البند السابع الذي يتعلق بطلب مناقشة عشرة تقارير من لجان تحقيق ولجنة حماية الاموال العامة البرلمانية موضحا ان هناك تقارير لم يتخذ بشانها اي اجراء منذ عام 2011 وهذا العدد من التقارير يحتاج الى فترة زمنية طويلة لابداء الراي فيها.
وافاد بانه كان من المتوقع الانتهاء من التصويت عليها اليوم لكن لم يسعفنا الوقت للانتهاء منها مشيرا الى انه سيتم استكمال هذا البند في بداية الجلسة التي ستعقد في تاريخ 10 فبراير المقبل.
وذكر انه في جلسة 10 فبراير سيتم الانتهاء من البند السابع من خلال التصويت على كل هذه التقارير باحالتها الى النيابة العامة او ديوان المحاسبة او الى مايراه المجلس ثم سيتم الانتقال الى البند العاشر المتعلق بتقاير ديوان المحاسبة والانتهاء من التصويت منها لافتا الى ان التاخير في البت بهذه التقارير مدة اسبوعين ليس بمشكلة حيث ان بعض التقارير تاخرت اكثر من ثلاث سنوات.
وتقدم الرئيس الغانم بالشكر لنواب المجلس لقيامهم بالدفع بالانتهاء من هذه التقارير حتى يكون هناك قرارات فعلية على ارض الواقع.
وقال ان هناك طلبا قدم الى مكتب المجلس يتعلق بتخصيص جزء من احدى الجلسات او بعقد جلسة خاصة بشان مناقشة القوانين التي تم الانتهاء منها ولم تنفذ الحكومة لوائح تنفيذية لها في الوقت المناسب مشيرا الى انه بعد ان يتم تحديد وحصر هذه القوانين سيكون هناك جلسة خاصة حتى يجيب الوزراء المختصون عن اسباب تاخر وضع اللائحة الداخلية لبعض القوانين.(النهاية) س س س / ر خ ف / ن ف ع