A+ A-

وزير اسرائيلي.. تلقينا رسالة من حزب الله بانه غير معني بالتصعيد

غزة - 29 - 1 (كونا) -- قال وزير إسرائيلي اليوم ان اسرائيل تلقت رسالة من (حزب الله) اللبناني عبر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) تفيد بأنه غير معني بتصعيد الموقف بعد الهجوم على قافلة عسكرية إسرائيلية في (مزارع شبعا) المحتلة امس .
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الدفاع موشيه يعلون القول إن "حزب الله تكبد ضربة استراتيجية عندما تمت تصفية قيادة الوحدة التي اقامها في هضبة الجولان السورية الاسبوع الماضي".
وأضاف أن القافلة التي تعرضت للقذائف الصاروخية من حزب الله على الحدود اللبنانية امس "كانت تقوم بمهمة ادارة وكانت تسير على طريق يستخدمها ايضا مدنيون وبالتالي لم تكن هناك حاجة لاستخدام آليات محصنة".
وكانت منطقة جنوب لبنان شهدت أمس توترا عسكريا كبيرا بعدما قصف الجيش الإسرائيلي قرى حدودية ردا على استهداف (حزب الله) موكبا عسكريا تابعا له في (مزارع شبعا).
وقالت مصادر مختلفة إن عملية (حزب الله) جاءت ردا على هجوم صاروخي إسرائيلي في الجولان السوري في 18 يناير الجاري ما أدى إلى مقتل ستة من عناصره إلى جانب عسكريين إيرانيين الأمر الذي آثار مخاوف من احتمال رد انتقامي يقوم به الحزب ما دفع إسرائيل لرفع حالة الاستنفار عند الحدود اللبنانية. (النهاية) و ا ب / ط م ا