A+ A-

المنفوحي..ازلنا العقبات امام الطرق الرابطة بين الخيران وصباح الأحمد

مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
الكويت - 28 - 1 (كونا) -- اكد مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي انتهاء البلدية من ازالة كل العقبات التي تعترض مسارات الطرق الرابطة بين مدينتي الخيران وصباح الأحمد السكنيتين بموافقة جهات حكومية عدة.
وقال المنفوحي في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع مسؤولين من وزارة الأشغال العامة اليوم ان هذا الاجتماع يأتي في اطار الجهود التي تبذلها البلدية لتذليل العقبات أمام مشاريع الطرق الرابطة بين مدن ومناطق الكويت الجديدة.
واضاف ان الموافقات التي تم الحصول عليها من وزارات الخدمات تهدف الى تثبيت الطرق والطلب من المجلس البلدي زحزحة المواقع المتعارضة مع مسار التثبيت مبينا ان هناك اهتماما من لجنة الخدمات في مجلس الوزراء من خلال عقد اجتماعات دورية بهدف تنفيذ مشاريع الطرق الرابطة.
واشار الى تشكيل فريق عمل في البلدية مهمته دعم تنفيذ تلك المشاريع سواء التي تربط بين مدينتي الخيران وصباح الاحمد أو غيرها.
ولفت الى ان وزارة الاشغال العامة بدأت بابرام عقود لمشاريع الطرق الرابطة بين المدن في خطوة وضعت الامور على المحك من أجل البدء في زحزحة المواقع التي تعترض مسارها أوتخصيص مواقع بديلة.
وحول مشروع طريق 5ر6 الواقع بين طريقي الدائري السادس والسابع قال المنفوحي ان المعوقات الموجودة هي معوقات حكومية " وهذا يسهل علينا التعامل معها " مشيرا الى ان هذا المشروع يعد أحد اهم المشاريع الحيوية وهو بطول 21 كيلو مترا.
وذكر انه سيتم بحث تلك المعوقات مع الجهات الحكومية سواء في المشاريع القائمة أو الأخرى المخصصة لتثبيت وتسليم حرم الطريق اضافة الى طريق السالمي وتكملة الدائري السابع لوزارة الاشغال في القريب العاجل.
وشدد على دعم البلدية لجهود وزارة الأشغال ووضعها للحلول والبدائل المناسبة دون تعطيل من أجل تنفيذ شبكة الطرق الرابطة وسرعة انجازها في اقرب وقت.(النهاية) ف ز / ع ب د