A+ A-

العبيدي ..منظمة الصحة العالمية تقدر دعم سمو امير البلاد لانشطتها

وزير الصحة علي سعد العبيدي
وزير الصحة علي سعد العبيدي
جنيف - 28 - 1 (كونا) -- قال وزير الصحة علي سعد العبيدي هنا اليوم ان منظمة الصحة العالمية تكن تقديرا كبيرا لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وذلك لما يقدمه سموه من دعم لانشطتها.
واضاف الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يكنون تقديرا كبيرا لسمو امير البلاد باعتباره اول المتبرعين والداعمين لجهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة انتشار فيروس (ايبولا) من خلال قديمه خمسة ملايين دولار امريكي.
وذكر ان اعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يقدرون ايضا دعم سموه للبحوث العلمية المتعلقة بأمراض ورعاية كبار السن والبحوث الطبية الخاصة بالامراض في الدول النامية والاكثر فقرا.
واعتبر الوزير العبيدي ان هذا الامر يواكب دعم سمو امير البلاد كقائد للعمل الانساني "للمساهمات الخيرة والسخية في المجال الصحي".
على صعيد آخر قال العبيدي ان آليات عمل الدورة الحالية ال136 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية حافلة بالملفات التي يجب وضع الاطر الرئيسية لها تمهيدا لعرضها امام الجمعية العامة للمنظمة في شهر مايو من هذا العام.
واوضح ان هناك توجها "لتعزيز الجهود الدولية القائمة لمواجهة فيروس (ايبولا) واستعرضنا ايضا جهود الكويت في منع وصول الفيروس الى البلاد بفضل نشاط اللجنة العليا لمكافحة الامراض الوبائية والتصدي لها حيث تعمل بشكل جيد بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية".
وذكر ان الوفود المشاركة ناقشت أيضا الامراض المعدية الاخرى مثل الملاريا اضافة الى النظر في تطوير برامج التغلب على مخاطر الامراض غير المعدية مثل السمنة المفرطة وتبعاتها على الجسم والتي باتت مشكلة تهدد شريحة كبيرة من سكان العالم.(النهاية) ت ا / س ع م