A+ A-

مجلس الامة يوافق على مناقشة تقارير اللجان عن طلبات التحقيق وكتب ديوان المحاسبة

مجلس الامة
مجلس الامة
الكويت - 28 - 1 (كونا) -- وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم على طلب نيابي بمناقشة المجلس البندين السابع والعاشر من جدول أعماله والمتعلقين بتقارير اللجان عن طلبات التحقيق وكتب ديوان المحاسبة غدا.
ويتضمن البند السابع 11 تقريرا حول طلبات التحقيق في استاد الشيخ جابر الدولي ومناقصة تصميم وتنفيذ جسر جابر وطلبات التنازل عن (الاستراحات) والقرض الروسي وطائرات النقل الاستراتيجي لوزارة الدفاع وعمليات تهريب الديزل.
كما يتضمن البند عقد شركة نفط الكويت وشركة شل وتقريري لجنة التحقيق في تجاوزات هيئة اسواق المال وصفقة الطائرات الخمس التي عزمت الخطوط الجوية الكويتية على شرائها من شركة (جيت إيرويز) وتقرير محطة الزور الشمالية المرحلة الاولى.
ويضم البند العاشر خمسة تقارير لديوان المحاسبة منها أسباب التأخير في انجاز جامعة الشدادية والتحقق من تلافي وزارة الدفاع الملاحظات الخاصة بعقد طائرات (سي 130 جي) وتولي ديوان المحاسبة تكليف مؤسسة دولية متخصصة في المجال الاستثماري للقيام بتقييم شامل لإدارة اموال الاحتياطي بالهيئة العامة للاستثمار.
ووافق المجلس على طلب مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية سحب تقرير اللجنة من جدول الأعمال حول الاقتراح بقانون بحظر التعامل مع الكيان الصهيوني (اسرائيل) فيما رفض المجلس طلبا نيابيا بتخصيص ساعة من الجلسة لمناقشة اسباب اغلاق صحيفة الوطن الكويتية.(النهاية) ر خ ف / س س س / ن ف ع