A+ A-

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 22 سنتا الى 88ر40 دولار

برميل النفط الكويتي
برميل النفط الكويتي
الكويت - 28 - 1 (كونا) -- ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 22 سنتا في تداولات أمس ليبلغ 88ر40 دولار أمريكي مقابل 66ر40 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.
وتشهد الاسواق النفطية استقرارا نسبيا في مستوى الاسعار الذي بلغته أخيرا لاسيما مع اعلان بعض كبار المسؤولين النفطيين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عدم تغيير سياستهم النفطية في المرحلة الحالية.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية (أرامكو) خالد الفالح إحدى أكبر الشركات النفطية عالميا صرح أمس بأن حالة عدم التوازن التي تشهدها أسواق النفط لا علاقة لها بأي شكل من الاشكال بالسياسة النفطية لبلاده.
وأكد الفالح ان السعر العادل للنفط هو المسؤول عن تحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق مشيرا الى ان الاحصاءات والبيانات حول الانتاج والتصدير ستظهر تراجعا في صادرات النفط السعودي ما يبين عدم ارتباط سياسة بلاده النفطية بالهبوط في الاسعار.
وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي لتسليم شهر مارس المقبل في بورصة نيويورك التجارية امس حول مستوى 58ر45 دولار للبرميل في حين تداولت عقود (برنت) لتسليم الشهر ذاته عند مستوى 98ر48 دولار للبرميل.(النهاية) م ج ب / ت ب