A+ A-

القرين يتغلب على كاظمة ويتصدر مع الكويت دوري كرة اليد

الكويت - 27 - 1 (كونا) -- تغلب نادي القرين مساء اليوم على نظيره كاظمة بنتيجة (35 - 31) ضمن مباريات الأسبوع الثامن لبطولة الدوري العام الكويتي ال49 لكرة اليد في مباراة قوية ليشارك الكويت صدارة البطولة برصيد 16 نقطة.
وجاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين منذ انطلاقتها ولم ينجح اي منهما في بسط نفوذه على الآخر وتحقيق الفارق لينتهي الشوط الأول بتعادلهما ب14 هدفا لكل منهما.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن لاعبو القرين من بسط نفوذهم على المباراة بصورة أكبر بقيادة المخضرم مهدي القلاف ليحكم الفريق سيطرته على اللقاء وينهيه لصالحه ليتجمد رصيد كاظمة بعد هذه الخسارة عند ال13 نقطة.
وفي مباراة أخرى تغلب الشباب على برقان بنتيجة (30 - 23) ليرفع رصيده الى سبع نقاط ويتجمد رصيد برقان عند ثلاث نقاط فيما تغلب اليرموك على التضامن بنتيجة (24 - 23) ليرفع رصيده الى ست نقاط فيما ظل التضامن بلا رصيد .
وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة تلاه العربي بعشر مرات في حين جاء كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات فيما حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات لكل منهما ثم خيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ف ش