A+ A-

الرئيس الامريكي يغادر الرياض مختتما زيارة رسمية للسعودية

الرياض - 27 - 1 (كونا) -- غادر الرئيس الامريكي باراك اوباما هنا الليلة في ختام زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية اجرى خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.
وتناولت مباحثات الرئيس الامريكي وخادم الحرمين الشريفين وفقا لتقارير عددا من الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين ومكافحة الارهاب والحرب على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والتطورات في اليمن وسوريا والملف النووي الايراني اضافة الى مجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورافق الرئيس الامريكي في زيارته وفد رسمي رفيع المستوى ضم كلا من وزير الخارجية جون كيري ومساعدة الرئيس ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس ومستشار الرئيس جون بوديستا ومساعد الرئيس ونائب مستشارة الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية بنجامين رودز ومساعدة الرئيس ومستشارة الأمن الوطني ليسا موناكو.
كما ضم الوفد مدير وكالة الاستخبارات المركزية جون برينان وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد جي أوستن الثالث ومديرة شؤون دول الخليج في مجلس الأمن الوطني اليزا كاتالانو.
وضم الوفد كذلك حرم الرئيس ميشيل أوباما والسيناتور عن ولاية اريزونا جون ماكين والسيناتور عن ولاية فيرجينيا مارك وارنر وعضوة مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا نانسي بيلوسي وعضو مجلس النواب عن ولاية نيويورك إليوت إنجيل وعضو مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا إيمي بيرا وعضو مجلس النواب عن ولاية نيويورك جوزيف كرولي.
كما ضم الوفد وزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر ووزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس ومستشاري الأمن القومي السابقين برينت سكاوكروفت وساندي بيرغر وستيفن هادلي ومساعدة الرئيس لشؤون الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب سابقا فرانسيس تاونسيند.
وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد وصل الرياض في وقت سابق اليوم قادما من الهند في زيارة رسمية للسعودية. (النهاية) أ د / م م ج