A+ A-

ارتفاع عدد السياح حول العالم إلى 138ر1 مليار سائحا في 2014

مدريد - 27 - 1 (كونا) -- قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي ان عدد السياح الدوليين حول العالم بلغ 138ر1 مليار سائحا في 2014 محققا بذلك أكبر مستوى في تاريخه.
وأضاف الرفاعي في مداخلة في (المنتدى السياحي العالي في اسبانيا) الذي تستضيفه مدريد اليوم كإحدى الفعاليات التي تسبق افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2015) غدا ان ذلك يمثل ارتفاعا قدره 7ر4 في المئة مقارنة بعام 2013 عندما بلغ عدد السياح حول العالم نحو 01ر1 مليار سائحا.
وأوضح ان التطور الإيجابي شمل جميع انحاء العالم اذ نمت معدلات السياحة بنسبة سبعة في المئة في الامريكيتين وبنسبة خمسة في المئة في أسيا والمحيط الهندي فيما نمت بنسبة أربعة في المئة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأخيرا بنسبة اثنين في المئة في افريقيا.
وأشاد الرفاعي بأداء إسبانيا في المجال السياحي مشيرا إلى انها استقبلت نحو 65 مليون سائح دولي في 2014 محققة ارتفاعا قدره 1ر7 في المئة مقارنة بعام 2013 لتعزز بذلك موقعها كثالث وجهة أكثر زيارة في العالم وثاني وجهة عالمية من حيث عائدات السياحة.
ولفت إلى التوقعات الأولية تشير إلى ان معدلات السياحة في 2015 ستحقق نموا يتراوح بين ثلاثة في المئة وأربعة في المئة مقارنة بعام 2014 .
وشدد على ان قطاع السياحة يعد أداة أساسية لتحقيق النمو والتنمية وخفض معدلات البطالة عبر توفير وظائف عمل في مختلف الدول.
واعتبر إلى جانب ذلك ان السياحة أثبتت انها قطاع قوي قاوم بشكل مفاجئ التحديات الاقتصادية العالمية في حين لفت إلى انها تتمتع بقدرة كبيرة على المساهمة في التعافي الاقتصادي وفي التنمية الاقتصادية العالمية. (النهاية) ه ن د / ب ش ر