A+ A-

راخوي ..الانفاق السياحي باسبانيا بلغ 63 مليار يورو في 2014

رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي
رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي
مدريد - 27 - 1 (كونا) -- قال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي اليوم ان الانفاق السياحي الإجمالي للسياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا في عام 2014 بلغ 63 مليار يورو (اليورو يعادل 13ر1 دولار امريكي).
واضاف راخوي في افتتاح (المنتدى السياحي الدولي في اسبانيا) الذي يعقد قبل يوم واحد فقط من المهرجان الدولي للسياحة في مدريد (فيتور 2015 ) ان ذلك يمثل ارتفاعا قدره 5ر6 في المئة مقارنة بعام 2013 وتحسنا للعام الثاني على التوالي. وذكر ان السياح البريطانيين كانوا أكثر السياح انفاقا خلال العام الماضي تلاهم السياح الالمان والفرنسيون.
وشدد على ان السياحة تعد أحد أهم ركائز الاقتصاد الاسباني مشيرا في هذا السياق إلى ان اسبانيا تستقطب عددا أكبر من السياح عاما تلو الآخر.
يذكر ان اسبانيا استقبلت 9ر64 مليون سائح في عام 2014 ما يمثل ارتفاعا قدره 1ر7 في المئة مقارنة بالمعدلات المسجلة في 2013 وأعلى معدل تاريخي تشهده اسبانيا التي حافظت في العام الماضي على مركزها في المرتبة الثالثة لأكبر المقاصد السياحية العالمية خلف الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.
وكانت اسبانيا استعادت في 2013 المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد السياح الدوليين عندما استقبلت 6ر60 مليون سائح دولي الامر الذي مثل ارتفاعا قدره 6ر5 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه.(النهاية) ه ن د