A+ A-

ديوان المحاسبة ينظم لقاء تدريبيا بالتعاون مع محكمة التدقيق الهولندية

جانب من اللقاء التدريبي
جانب من اللقاء التدريبي
الكويت - 27 - 1 (كونا) -- نظم ديوان المحاسبة لقاء تدريبيا هنا اليوم حول (البيانات المفتوحة والانفاق المفتوح) بالتعاون مع محكمة التدقيق الهولندية بمشاركة 15 مدققا من مختلف قطاعات الديوان.
وقال الديوان في بيان صحافي إن اللقاء التدريبي الذي يستمر يومين يأتي تعزيزا للاتفاقية التي ابرمها الديوان مع محكمة التدقيق الهولندية في مارس 2013 بهدف دعم وتوطيد علاقات التعاون والتنسيق وزيادة المعرفة ومواكبة التطورات الدولية في مجال الرقابة المالية والمحاسبة.
وأوضح ان الاتفاقية نصت على أن يشجع الطرفان التعاون المشترك في مجالات تطوير المهارات المهنية للعاملين والمتعلقة بأعمال التدقيق وكذلك تبادل زيارات الخبراء وتبادل المعلومات الفنية ونتائج الأبحاث.
وذكر ان برنامج التعاون الفني يشتمل على تبادل الخبرات المهنية من خلال الاجتماعات والندوات والزيارات بين الجهازين على المستوى الاشرافي والتنفيذي وتحديث أساليب العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف أن البرنامج يشتمل أيضا على الابحاث والدراسات والحلقات الدراسية والمؤتمرات والانشطة التدريبية والاجتماعات الفنية المشتركة المتعلقة بأعمال التدقيق اضافة الى تبادل الوثائق والادلة المهنية والابحاث الفنية.
وبين أنه تم توقيع الاتفاقية مع محكمة التدقيق الهولندية وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل والثقة ما يعود بالمنفعة المشتركة وتطبيقا لمبادئ المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي).
يذكر ان ديوان المحاسبة يمارس دوره الرقابي في حماية الاموال العامة وتتبعها بهدف منع اساءة استخدامها والتعدي عليها ومراقبة أوجه التصرفات كافة التي تتم عليها من قبل الجهات المشمولة برقابته وذلك وفقا لما يتمتع به من صلاحيات واختصاصات ومهام حددها قانون انشائه رقم 30 لعام 1964. (النهاية) م ج ب / ن ف ع