A+ A-

استراليا تتغلب على الامارات وتلاقي كوريا الجنوبية في نهائي كأس آسيا ال16

الكويت - 27 - 1 (كونا) -- تغلب المنتخب الاسترالي على نظيره الاماراتي اليوم بنتيجة هدفين مقابل لا شيء ليتأهل بذلك الى نهائي بطولة كأس آسيا ال16 لكرة القدم التي تستضيفها استراليا حاليا.
دخل المنتخب الأسترالي المباراة بقوة مسجلا هدفا سريعا في الدقيقة الرابعة عبر اللاعب سينسبوري الذي استغل ضربة ركنية أودعها رأسية جميلة عن يمين الحارس.
وواصل الفريق الأسترالي شن للهجمات بغية تسجيل هدف آخر مستغلا ارتباك دفاع الامارات وفعلا كان له ما أراد عبر الظهير الأيسر ديفيدسون الذي استغل كرة عرضية من الناحية اليمنى أودعها عن يمين الحارس في الدقيقة ال14 ليؤكد الأفضلية الأسترالية في هذه المباراة.
وشن المنتخب الاماراتي بعد ذلك العديد من الهجمات محاولا تعديل النتيجة عن طريق عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وأحمد خليل لم تجد النهاية السليمة لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للفريق الأسترالي بهدفين مقابل لا شيء.
ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء منتخب الامارات بصورة كبيرة وبدأ الفريق في الاستحواذ على الكرة بشكل أفضل وشن الهجمات المنظمة عبر أحمد خليل وعمر عبدالرحمن وعلي مبخوت إلا ان النتيجة لم تتغير مع مواصلة منتخب أستراليا إحكامه على مجريات اللقاء.
وبهذا الفوز تتأهل استراليا للمباراة النهائية لملاقاة كوريا الجنوبية في 31 يناير الجاري وتسبقها بيوم واحد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وتجمع الامارات والعراق.(النهاية) أ ي ر / ت ب