A+ A-

مهرجان السياحة الدولي (فيتور 2015) ينطلق في اسبانيا غدا بمشاركة كويتية

جانب من جناح دولة الكويت في المعرض (فيتور 2014)
جانب من جناح دولة الكويت في المعرض (فيتور 2014)
مدريد - 27 - 1 (كونا) -- تنطلق في اسبانيا غدا الأربعاء النسخة 35 من المهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2015) بمشاركة 165 بلدا منها دولة الكويت.
وتشارك دولة الكويت ممثلة في قطاع السياحة بوزارة التجارة والصناعة الكويتية للمرة السادسة على التوالي في المهرجان السنوي الذي يعد أحد اهم المعارض الدولية في المجال السياحي ويستمر في نسخته هذه حتى الأول من شهر فبراير المقبل.
وسيفتتح الملك فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيثيا المعرض الذي ستشارك فيه 9107 مؤسسات ووجهات دولية ومن المتوقع ان يزوره أكثر من 200 ألف زائر من حول العالم منهم 120 من المهنيين والعاملين في قطاع السياحة. وتبلغ ميزانية المهرجان 5ر10 مليون يورو فيما يحظى بدعم المنظمة العالمية للسياحة ووزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية.
ويمتد المعرض على مساحة تفوق 56 الف متر مربع في مدينة المعارض بمدريد فيما سيشتمل على عدد كبير من النشاطات والفعاليات والمنتديات الهادفة الى تحسين القطاع وتعميق تطوره وتعزيز التعاون بين المؤسسات والشركات السياحية حول العالم. وتنظم منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع مؤسسة (البيت العربي) الاسباني خلال المهرجان ندوة سياحية عربية تحت اسم (سياسات واستراتيجيات التنمية السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا) بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب. (النهاية) ه ن د