A+ A-

السالمية يتغلب على القادسية ويفقده صدارة دوري كرة اليد

الكويت - 26 - 1 (كونا) -- تغلب نادي السالمية على نظيره القادسية بنتيجة 24 - 23 ضمن مباريات الأسبوع الثامن لبطولة الدوري العام الكويتي ال49 لكرة اليد.
جاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين اللذين يزخران بعدد من اللاعبين المميزين فقد دافع السماوي بطريقة (6 - صفر) تتحول الى ( 5 - 1) بالاعتماد على عبد اللطيف الدوسري ومبارك دحل وحامد مزعل وميثم دشتي والقوة الضاربة خالد الغربللي فضلا عن لاعبي الخبرة مثل محمد فلاح وابراهيم صنقور ليتمكن الفريق من تحقيق الأفضلية وانتزاع الفوز بالمباراة رافعا رصيده الى 15 نقطة.
وفي المقابل لم يظهر لاعبو القادسية بالمستوى المتوقع وتلقوا الخسارة الأولى لهم في البطولة التي أفقدتهم الصدارة ولم يتمكن الفريق بقيادة باقر خريبط وناصر بوخضرا وعبدالرحمن المزين من التحكم باللقاء والتعامل مع الخصم بالصورة المطلوبة ليخسر صدارة البطولة بعد ثماني جولات.
وعلى الناحية الأخرى انتزع الكويت صدارة البطولة برصيد 16 نقطة بفوز مستحق على نظيره الصليبيخات بنتيجة 43 - 15 في مباراة سيطر الكويت على مجرياتها بقيادة المتألق محمد الغربللي.
وفي المباراة الأخيرة رفع العربي رصيده الى 15 نقطة بفوزه على نظيره الساحل بنتيجة 32 - 26 في مباراة رجحت خبرة لاعبي العربي بها بصورة كبيرة.
وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة تلاه العربي بعشر مرات في حين جاء كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات فيما حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات لكل منهما ثم خيطان مرتين.(النهاية) أ ي ر / ج خ