A+ A-

بيان ملكي.. الرئيس الامريكي سيقوم بزيارة عمل رسمية للسعودية غدا

الرياض - 26 - 1 (كونا) -- اعلن الديوان الملكي السعودي ان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما سيقوم بزيارة عمل رسمية إلى المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء.
وقال الديوان الملكي في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية هنا الليلة انه ستعقد خلال الزيارة مباحثات رسمية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس باراك أوباما "تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها" كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي واشنطن نقل البيت الابيض عن المتحدث باسم الرئاسة الامريكية جوش ارنست القول في ايجاز صحفي في نيودلهي حيث يقوم الرئيس الامريكي بزيارة رسمية ان اوباما سيقدم التعازي بوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
واضاف ان الرئيس الامريكي سيهنئ القيادة السعودية الجديدة وسيناقش مع الملك سلمان بن عبدالعزيز الحملة المستمرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "التي تشارك المملكة العربية السعودية عسكريا فيها .. والوضع في اليمن التي نسقنا عن قرب مع السعودية ودول مجلس التعاون لمحاولة دعم الاستقرار فيها .. بالاضافة الى القضايا الاقليمية الاخرى التي يوجد تنسيق بين الولايات المتحدة والسعودية بخصوصها".
كما اعرب ارنست عن ثقته في استمرار التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية مشيرا الى عمق العلاقات القائمة ايضا مع ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ومع ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود. (النهاية) أ د / أ ك / ب ش ر