A+ A-

وزارة الدفاع الأمريكية تنظم مسابقة بحثية تكريما لذكرى الملك عبدالله

واشنطن - 26 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) هنا اليوم عن اطلاق مسابقة بحثية في (جامعة الدفاع الوطنية) تكريما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي.
وقالت الوزارة في بيان ان رئيس هيئة الأركان الجنرال في الجيش الامريكي مارتن دمبسي سيرعى هذه المسابقة البحثية التي تهدف لتقديم الثناء للعائلة السعودية الحاكمة والملك عبدالله الذي ساهم في تطوير الجيش السعودي منذ كان رئيسا للحرس الملكي السعودي في عام 1963 وحتى اصبح ملكا في عام 2005 .
واعتبر ديمبسي المسابقة "فرصة مهمة لتكريم ذكرى الملك عبدالله وفي نفس الوقت دعم البحث العلمي والأكاديمي للعالم الاسلامي والعربي" مشيرا الى ان المسابقة ستركز على ما له علاقة بالمنطقة ومصممة لتشجيع التفكير الاستراتيجي والبحث الجاد في منطقة مهمة بالعالم.
واشار البيان الى ان ديمبسي قابل الملك عبدالله أول مرة في عام 2001 حين عمل كمستشار للحرس الوطني السعودي حيث أكد المسؤول العسكري الامريكي انه وخلال فترة عمله "وجد ان الملك عبدالله كان رجلا ذو شخصية وشجاعة بارزة".
من جهته رحب مدير (جامعة الدفاع الوطنية) العقيد فريدريك باديلا "بهذه الفرصة والتحدي للطلبة وفي نفس الوقت تكريم ذكرى الملك الراحل" مؤكدا ان هذه المسابقة "تتيح فرصة مميزة للطلبة لتركيز بحثهم على مواضيع لها علاقة باهتمامات الولايات المتحدة الأمنية وبالعالم الاسلامي والعربي".
يذكر ان (جامعة الدفاع الوطنية) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية أنشأت في عام 1982 وتركز على تقديم فرص تعليمية وابحاث للطلبة في مجالات الأمن العالمي وتدريب القيادات المستقبلية سواء من أمريكا أو الخارج للتعامل مع تحديات الأمن العالمية.(النهاية) ي ت / خ س ج