A+ A-

البورصة تستهل تداولات الاسبوع على انخفاض طفيف في جلسة متباينة

الكويت - 26 - 1 (كونا) -- استهل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الاسبوع على انخفاض طفيف في جلسة غلبت عليها حالة تذبذب للمسار العام للسوق بسبب الضغوط المضاربية على العديد من الاسهم ليغلق السوق في المنطقة الحمراء للمؤشرات الرئيسية الثلاثة.
وكان لافتا في منوال الاداء موجات البيع المتقطعة على بعض الاسهم القيادية في القطاعات الرئيسية لاسيما التشغيلية منها كما كان واضحا ايضا الطلبات القوية وبالحدود العليا التي شهدتها الكثير من الاسهم متوسطة القيمة لاسيما المتوقع لها توزيعات جيدة عن اداء العام المنصرم.
ووسط حالة التباين التي اشتدت في الساعة الاخيرة استمرت عمليات الشراء النشط على بعض الاسهم الرخيصة واستكمال بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية عمليات التدوير والتصحيح في ما بين اسهم الشركات التي ما زالت على نهجها لاسيما التشغيلية ومنها الخدماتية لعمليات التجميع والتي باتت تميزها في السوق عن غيرها.
وفي منتصف الجلسة تقريبا شهدت العديد من الاسهم ما فوق ال100 فلس عمليات جني أرباح كما انطبق الحال ايضا على بعض الاسهم المنطوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15).
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق جلسة اليوم منخفضا 5ر3 نقطة ليصل الى مستوى 2ر6659 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 13ر26 مليون دينار تمت عبر 5648 صفقة من خلال 18ر253 مليون سهم.
من جانب اخر ذكر تقرير اقتصادي متخصص ان البورصة أغلقت جميع المؤشرات المالية خلال الاسبوع الماضي بايجابية للأسبوع الثاني على التوالي حيث ارتفع المؤشر السعري ب1ر64 نقطة ليغلق عند مستوى 8ر6662 وكذلك ارتفع مؤشر (كويت 15) بحوالي 7ر4 نقطة ليغلق عند 2ر1082 في نهاية الأسبوع.
وقال تقرير شركة (بيتك كابيتال) أن عودة ارتفاع السوق جاء لثقة المستثمرين بسبب النتائج الايجابية لبعض الشركات التي أعلنت عن أرباحها السنوية كما ارتفعت القيمة السوقية الاجمالية للسوق بنسبة طفيفة بلغت 3ر0 في المئة لتستقر عند 13ر30 مليار دينار.
واشار الى انه على صعيد الشركات الاسلامية ومن أصل 56 شركة اسلامية ارتفعت أسعار أسهم 33 شركة بينما تراجعت أسعار أسهم 8 شركات خلال الأسبوع وارتفعت القيمة السوقية للشركات الاسلامية بنسبة ملحوظة بلغت 22ر2 واستقرت عند 5ر7 مليار دينار في نهاية الأسبوع حيث شهدت الأسهم الثقيلة مكاسب استثنائية.(النهاية) م ك ع / ن ف ع