A+ A-

الفريح..المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري ستسهم في مشاريع اغاثية مستمرة

رئيس وفد المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري فريال الفريح مع النازحين السوريين
رئيس وفد المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري فريال الفريح مع النازحين السوريين
بيروت - 26 - 1 (كونا) -- قالت رئيس وفد المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري فريال الفريح هنا اليوم ان فريق المبادرة سيسهم في مشاريع اغاثية تكون بشكل مستمر.
وقالت الفريح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة ختام حملة المبادرة لمساعدة النازحين السوريين في لبنان ان فريق المبادرة يدرس المساهمة في تنفيذ مشروع مخابز الرغيف بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي في عدد من المناطق اللبنانية فضلا عن مشروع دعم مرضى الكلى حيث ستكون المساهمة في هذه المشاريع بشكل مستمر.
وذكرت ان فريق المبادرة قام بتوزيع مساعدات اغاثية شملت طرود غذائية وبطانيات وتمور ومادة الديزل للتدفئة فضلا عن هدايا للاطفال على اكثر من الف اسرة سورية نازحة في عدد من المناطق الحدودية.
واعربت عن الامل في ان تسهم هذه المساعدات الانسانية في تخفيف معاناة النازحين السوريين الذين يعيشون حالة انسانية مأساوية صعبة.
وجددت الفريح تأكيدها ان هذه المبادرة الكريمة بتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله تهدف الى تلبية احتياجات الاشقاء السوريين النازحين الى لبنان قدر الامكان والتخفيف من معاناتهم.
يذكر ان وفد المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري وصل الى لبنان الخميس الماضي على متن طائرة عسكرية كويتية محملة بمساعدات انسانية واغاثية تقدر بنحو 30 طنا من التمور والملابس والبطانيات ومواد التنظيف.
ويضم الوفد الى جانب الفريح فوزية السليمان وفتوح الدلالي وجميلة السعد واحمد النيباري اضافة الى موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي.
ومن جانب اخر واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم حملتها الاستثنائية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان .
وقال العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) انه تم توزيع مساعدات عاجلة لاغاثة المتضررين من موجة البرد من النازحين السوريين في بلدة شبعا شملت مدافىء وبطانيات ومادة الديزل على 150 اسرة سورية.
وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.
وتعتبر دولة الكويت بمختلف مؤسساتها الخيرية الرسمية والاهلية من اكبر المانحين في دعم اللاجئين السوريين في لبنان.(النهاية) م ع ه / م ج ز