A+ A-

النقي..(اوابك) تنظم مؤتمرا عن (ترشيد استهلاك الطاقة في صناعة تكرير النفط)

الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس النقي
الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس النقي
الكويت - 26 - 1 (كونا) -- قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس النقي ان الأمانة العامة للمنظمة تعتزم تنظيم مؤتمر علمي يناقش (خيارات ترشيد استهلاك الطاقة في صناعة تكرير النفط) في مملكة البحرين خلال الفترة من 3 الى 5 فبراير المقبل.
واوضح النقي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر سيقام بالتعاون مع (مركز التعاون الياباني للبترول) وتحت رعاية وزير الطاقة في مملكة البحرين الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا.
واضاف ان المؤتمر يعتبر من بين الأنشطة الرئيسية للأمانة العامة لمنظمة أوابك لعام 2015 وسيشارك فيه عدد من الخبراء والمختصين في صناعة تكرير النفط في الدول الأعضاء في منظمة (أوابك) والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية وشركة نفط البحرين (بابكو) وبعض الشركات البترولية العربية.
واشار الى ان المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على موضوع ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مصافي النفط وما يمكن الحصول عليه من تطبيقات لبرامج إدارة الطاقة ومناقشة أسباب ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة في المصافي وسبل معالجتها.
وافاد بان المؤتمر سيتناول العديد من المحاور المتعلقة بترشيد استهلاك الطاقة في المصافي ومنها الأهداف العامة والفوائد التي يمكن الحصول عليها نتيجة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي النفط والتحديات التي تعترض ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي النفط في الدول العربية.
وبين النقي ان من تلك المحاور مراحل تطبيق برنامج ترشيد الطاقة في مصافي تكرير النفط وفرص ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مصافي النفط العربية وتقديم أمثلة عملية ودراسة حالات تطبيق برنامج ترشيد استهلاك الطاقة في مصافي تكرير النفط.
واعرب عن شكره وتقديره لوزارة الطاقة في مملكة البحرين لاستضافتها المؤتمر والجهود الحثيثة والمتواصلة التي تقوم بها الهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية لإنجاحه.(النهاية) أ س ج / ه ب