A+ A-

مقتل ابرز اعضاء جبهة (مورو) الاسلامية في اشتباكات مع الشرطة الفلبينية

كوالالمبور - 26 - 1 (كونا) -- أعلنت الشرطة الفلبينية الخاصة اليوم عن مقتل ذو الكفل هير (مروان) احد اهم أعضاء الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) الاسلامية خلال اشتباكات بالأسلحة النارية بين الشرطة والجبهة في بلدة (ماماسابانو) الليلة الماضية.
وقالت الشرطة في بيان لها بأن قوات (الكوماندوز) التابعة لسلاح الشرطة الوطنية الفلبينية الخاصة اشتبكت مع اعضاء الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) المشتبه بهم والمطلوبين للعدالة في بلدة (ماماسابانو) بمينداناو جنوب الفلبين مما أسفر عن مقتل ذو الكفل هير والمعروف باسم (مروان) وعدد من رجال الشرطة.
ومن جانبه اوضح رئيس وحدة الشؤون العامة لفرقة المشاة (6) في الجيش الفلبيني النقيب جوان بيتيغلاي في تصريح له ان "الجيش كان يقوم بعمليات تطهير في (ماماسابانو) حين قتل عدد من رجال الشرطة في اشتباك مع مقاتلين الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) ومجموعة من الخارجين عن القانون مشيرا الى انه لم يعرف حتى الآن عدد رجال الشرطة الذين قتلوا.
ومن ناحيتها ذكرت صحيفة (ديلى انكوايرر) الفلبينية اليوم ان الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) الاسلامية اكدت في بيان لها مقتل مروان وشخص آخر في الجبهة يدعى الباسط عثمان ونحو 30 من رجال (الكوماندوز) في اشتباك مع القوات بالقرب منطقة (كوتابوتا) الليلة الماضية.
ويعد هذا الاشتباك الذي وقع بين قوات الشرطة الفلبينية وأعضاء الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) الاسلامية الليلة الماضية الأول منذ عقد اتفاقية السلام بمساعدة ماليزيا في العام الماضي.
يذكر ان الجيش الفلبيني أكد في فبراير عام 2012 مقتل ذو الكفل هير (مروان) في تفجير وقع في مخبأ أبو سياف في منطقة جولو ولكن بعد شهر من ذلك تبين أنه هرب الى (مينداناو) ليعمل لصالح الجبهة الوطنية لتحرير (مورو) الاسلامية.(النهاية) م ع م / خ ن ع