A+ A-

المبادرة الكويتية تواصل توزيع مساعداتها على النازحين السوريين في لبنان

المبادرة الكويتية تواصل توزيع مساعداتها على النازحين السوريين في لبنان
المبادرة الكويتية تواصل توزيع مساعداتها على النازحين السوريين في لبنان

من مبارك الهاجري

زحلة (شرق لبنان) - 25 - 1 (كونا) -- واصلت المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتية هنا اليوم توزيع مساعداتها على النازحين السوريين في منطقة البقاع بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.
وقالت عضوة وفد المبادرة فتوح الدلالي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه تم توزيع مساعدات على 250 أسرة سورية نازحة في زحلة شملت طرودا غذائية وبطانيات علاوة على مادة الديزل للتدفئة وهدايا للاطفال.
وأضافت الدلالي ان الوفد زار أيضا مشروع المخابز التابع للهلال الاحمر الكويتي موضحة أن فريق المبادرة سيساهم في هذا المشروع فضلا عن المساهمة في مشاريع انسانية اخرى في لبنان بشكل شبه مستمر أسوة بمشاريع الهلال الاحمر الكويتي هناك.
وأعربت عن أملها في أن تساهم هذه المساعدات الانسانية المقدمة من الشعب الكويتي في تخفيف معاناة النازحين السوريين الذين يعيشون حالة مأساوية صعبة لاسيما وسط الظروف الجوية القاسية.
من جانبها أكدت عضوة وفد المبادرة فوزية السليمان حرص الفريق على زيارة أكبر عدد من النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية للوقوف على احتياجاتهم الاساسية وتوفيرها قدر الامكان بالتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي.
وقالت السليمان ل(كونا) إن المبادرة ستقدم في الفترة المقبلة مزيدا من المساعدات للاشقاء النازحين نظرا الى صعوبة الحالة الانسانية التي يمرون بها.
من جهتها أكدت عضوة المبادرة جميلة السعد وقوف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا الى جانب اللاجئين السوريين والحرص على ايصال المساعدات الانسانية لهم.
وشددت السعد في تصريح مماثل على أهمية الوقوف الى جانب الاشقاء السوريين في ظروفهم الصعبة ومواصلة مد يد العون للتخفيف من معاناتهم.
بدوره ناشد عضو المبادرة أحمد النيباري في تصريح ل(كونا) الشعب الكويتي الاستمرار في تقديم العون والمساعدة للاجئين السوريين خصوصا في ظل تفاقم محنتهم الانسانية بعد موجة الصقيع والثلج.
من ناحيته قال منسق الاغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس إن هناك 165 مخيما للنازحين في منطقة زحلة وضواحيها" مؤكدا أهمية توزيع هذا النوع من المساعدات لاسيما مع تفاقم الاوضاع إثر العاصفة التي مرت على لبنان وكانت قاسية جدا على النازحين.
وأشاد بطرس بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتية في توزيع المساعدات الانسانية على النازحين في مختلف المناطق اللبنانية مثمنا حرص فريق المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري على تلمس احتياجات النازحين عن كثب.
وكان وفد المبادرة الكويتية لمساندة الشعب السوري قد وصل الى لبنان يوم الخميس الماضي على متن طائرة عسكرية كويتية محملة بمساعدات انسانية واغاثية تقدر بنحو 30 طنا من التمور والملابس والبطانيات ومواد التنظيف.
ويضم وفد المبادرة الكويتية أيضا فريال الفريح إضافة الى موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي.
وتشير أحدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان تخطى المليون لاجئ يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.
وتعد دولة الكويت بمختلف مؤسساتها الخيرية الرسمية والاهلية من أكبر المانحين لدعم النازحين السوريين في لبنان.(النهاية) م ع ه / ت ب