A+ A-

وزير الشؤون العربية بالحكومة التونسية يتعهد بتعزيز العلاقات مع دول الخليج

تونس - 24 - 1 (كونا) -- أكد وزير الدولة للشؤون العربية والافريقية في الحكومة التونسية الجديدة التوهامي العبدولي هنا اليوم أن من أبرز أولويات المرحلة الجديدة تعزيز العلاقات مع دول الخليج واعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا.
وقال العبدولي في تصريح صحفي ان العلاقات التونسية الخليجية طيبة مضيفا "أريدها أن تكون ممتازة وتتجاوز مرحلة علاقة التعاون لتدرك مستوى الشراكة فالأشقاء في الخليج كانوا ومازالوا خير سند للدول العربية".
وأضاف "ملف سوريا هو ملفنا جميعا ولابد أن يكون من الأولويات أيضا لإعادة الاستقرار والأمن لهذا البلد الشقيق عبر كل قنوات الحوار وجسور التواصل بين كل من له صلة بهذا الملف الذي يعتبر حارقا".
وأشار العبدولي في هذا الصدد الى أنه يتعهد بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا مشيرا الى ان الملف الليبي "وما يشهده البلد الشقيق المجاور من عنف ودمار يستوجب أيضا الكثير من الجهد العربي والدولي لتفكيك الخلايا الارهابية التي تمثل خطرا على الدول المجاورة".
يذكر أن رئيس الحكومة التونسية المكلف الحبيب الصيد أعلن أمس تشكيل الحكومة التونسية الجديدة المنبثقة عن الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فاز فيها حزب (نداء تونس). (النهاية) ع ل ي / خ س ج