A+ A-

الشيخ صباح الخالد.. مواقف الملك الراحل مشرفة خليجيا وعربيا ودوليا

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
الكويت - 23 - 1 (كونا) -- أعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن حزن الكويت قيادة وحكومة وشعبا لرحيل القائد العربي والاسلامي الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.
وقدم الشيخ الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تعازيه الحارة للشقيقة المملكة العربية السعودية داعيا الله تعالى أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته.
وقال ان مواقف الملك الراحل الخارجية على كل الصعد الخليجية والعربية والدولية كانت مشرفة وناصعة وتدل على ما كان يتمتع به من مشاعر اخوية وحنكة سياسية وقدرة على معالجة الكثير من الازمات التي مر بها العالم العربي طوال فترة وجوده في الحكم.
واكد معالي النائب الاول ان الشعب الكويتي يستذكر بكل الاجلال والتقدير مواقف الملك عبدالله الصلبة والمبدئية ابان الغزو العراقي لدولة الكويت عندما كان وليا للعهد وكيف وقف مع اخوانه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية ودول العالم منوها بمواقف المملكة التي ساهمت بتحرير الكويت وعودة الشرعية.
واشار ايضا الى مواقفه المتميزة في كل شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية مبينا ان تلك المواقف كانت تصب دائما في مصلحة دول المجلس وساهمت في استقرار هذا الدول وامنها وسلامتها بالرغم من الاحداث العاصفة التي شهدتها بعض البلدان العربية المجاورة.
وقال ان مواقف الملك الراحل مشهود لها في المحافل العربية والدولية كافة ومنها دعمه الكبير للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني فضلا عن مواقفه تجاه الاحداث العربية الاخيرة ولا سيما الوضع في سوريا.
وأكد ان الدول العربية ودول العالم الاسلامي وسائر دول العالم وشعوبها لا يمكن أن تنسى فضل الملك الراحل واياديه البيضاء ومشاريعه الانسانية المستمدة من قيم الاسلام والمبادئ الانسانية والاخلاقية حيث كان له دور طليعي دائم ومبادرات كثيرة في المنطقة والعالم وعلى كل الصعد والمستويات دون اي استثناء.
وشدد على ان ذلك الدور وتلك المبادرات ستظل محفورة في ذاكرة الدول والشعوب على مر السنين والعقود وستبقى علامة مضيئة في التاريخ سياسيا وانسانيا.(النهاية) ط أ ب