A+ A-

الأمين العام لمجلس التعاون ينعى الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني
الرياض - 23 - 1 (كونا) -- نعى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود الذي وافته المنية صباح اليوم.
واعرب الزياني في بيان صحفي عن أحر التعازي والمواساة الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والى ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود والأسرة السعودية الحاكمة وأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز والشعب السعودي وأبناء دول مجلس التعاون كافة.
كما أعرب عن بالغ الحزن والأسى لهذا المصاب الجلل الذي أحزن شعوب دول مجلس التعاون والأمتين العربية والاسلامية لما للملك عبدالله من محبة صادقة وتقدير عظيم ومكانة كبيرة ترسخت في القلوب وبما قام به من أدوار بناءة وما بذله من جهود حثيثة ومخلصة لنصرة قضايا الامتين العربية والاسلامية ورفعة شأنهما ودعم نهضتهما ومسيرتهما التنموية .
واعرب الزياني عن فخره واعتزازه بالسيرة العطرة للملك عبدالله بن عبدالعزيز التي حفلت بإنجازات بارزة ومواقف مشرفة وعطاء مخلص بلا حدود قائلا إن العالم فقد بوفاته زعيما من طراز رفيع وقائدا ملهما وحكيما ثاقب الرؤية.
واشار الى ان الملك الراحل كان يدعو دوما الى الخير والمحبة والسلام ساعيا الى تعزيز التآلف والتعاون والتضامن بين شعوب العالم ولم يدخر وسعا من أجل خير الانسانية جمعاء.
وتمنى الزياني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف التوفيق والسداد في حمل الأمانة ومواصلة مسيرة الخير والعطاء والنماء التي انطلقت منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن.
وتوجه الى العلي القدير لأن يحفظ قيادة هذا البلد المبارك ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يكلل جهود قيادته الحكيمة بالنجاح والتوفيق لتحقيق تطلعات شعبه الكريم لمزيد من التطور والتقدم والازدهار.(النهاية) ي م س / م ع ع