A+ A-

الرئيس الغانم.. برحيل خادم الحرمين فقدنا زعيما كبيرا ورجل دولة استثنائيا

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

الكويت - 23 - 1 (كونا) -- نعى رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ببالغ الحزن والأسى المغفور له باذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية فجر اليوم داعيا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته.
وقال الغانم الذي يترأس الاتحاد البرلماني العربي في بيان صحافي " لقد فقدت المملكة العربية السعودية والامتين العربية والاسلامية زعيما كبيرا ورجل دولة استثنائيا كرس حياته المديدة في العمل الدؤوب والمخلص لوحدة المسلمين واعلاء شانهم ".
وأضاف "يصعب علينا في هذا اليوم تعداد مآثر الملك عبدالله رحمه الله وتسجيل انجازاته العديدة سواء ما يتعلق منها بالمملكة العربية السعودية او تلك المواقف الشجاعة المتعلقة بقضايا العرب والمسلمين".
وذكر أن اسم الملك عبدالله "سيظل في الكويت مرتبطا بذلك الموقف البطولي الشجاع الذي انتصر لها عندما استبحيت من الغازي المحتل ويتذكر كل الكويتيين كيف كان موقفه الشامخ والصلب ازاء من اراد السوء للكويت وأهلها".
وقال الغانم "عزاؤنا برحيلك يا أبامتعب انك ستلقى الله حاملا معك صحيفتك البيضاء المكللة بكل أعمال الخير والبر والصلاح التي وجهتها للجميع بدءا بشعبك ومرورا بحجاج البيت الحرام وانتهاء بشعوب الدول العربية والاسلامية".(النهاية) ت ب